"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

زيلينسكي يجهد لجذب انتباه الحلفا الى قضية أوكرانيا

نيوزاليست
الأحد، 5 نوفمبر 2023

نفى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم وصول الحرب مع روسيا إلى “طريق مسدود”، وقال إنّ هناك حاجة لمزيد من العمل مع الحلفاء لتعزيز الدفاعات الجوية.

جاءت تصريحات زيلينسكي بعد أيام من قول القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية الجنرال فاليري زالوغني في مقال إنّ الصراع يتجه نحو مرحلة جديدة من القتال الاستنزافي، وهي مرحلة قد تسمح لموسكو بإعادة بناء قوتها العسكرية.

وقال زيلينسكي، خلال مؤتمر صحافي في أوكرانيا مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، “اليوم، يمرّ الوقت والناس متعبون. لكن هذا ليس طريقاً مسدوداً… روسيا تسيطر على السماء. ونحن نهتمّ بأمور جيشنا”.

واعترف زيلينسكي بوجود صعوبات في الحرب التي دخلت الآن شهرها الحادي والعشرين، كما أقرّ بأنّ كييف لم تحقق بعد أيّ نجاحات كبيرة في هجومها المضاد. لكنّه قال إنّ القوات الأوكرانية ليس أمامها بديل آخر سوى مواصلة القتال وطلب المزيد من الدعم من الحلفاء الغربيين، لا سيما في ما يتعلق بالدفاعات الجوية.

وحققت القوات الأوكرانية تقدّماً بطيئاً عبر حقول الألغام الروسية الشاسعة في هجوم مضادّ بدأ في الشرق والجنوب في أوائل حزيران، لكنّ روسيا ردّت بقوة في الشرق.

وقال الجيش الأوكراني في إفادة يومية إنّ القوات الروسية تشنّ العديد من الهجمات بالقرب من أفدييفكا وليمان ومارينكا في منطقة دونيتسك الشرقية. وأضاف أنّ القوات الأوكرانية تواصل تقدمها في الجنوب الشرقي باتجاه بحر آزوف.

المقال السابق
هذه حقيقة فيديو استهداف "حماس" لدبابات إسرائيليّة
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

بحضور بن غفير وسموتريتش..نتنياهو يترأس اجتماعًا "خاصا بالحرب على حزب الله"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية