"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

يهود أميركا ينقسمون في تقييم نائب الرئيس الذي رشحه ترامب

نيوزاليست
الثلاثاء، 16 يوليو 2024

انقسم اليهود الأميركيون في تقييم نائب الرئيس الذي اختره دونالد ترامب لحملته الرئاسية.

وأعربت الجماعات اليهودية الليبرالية عن قلقها إزاء اختيار السناتور الجمهوري جي دي فانس.

“جي دي فانس هو متطرف يميني متطرف أنكر نتائج انتخابات 2020 ، ويدعم حظرا وطنيا للإجهاض وصوت ضد المساعدات لإسرائيل خلال حربها مع حماس” ، يقول الرئيس التنفيذي للأغلبية الديمقراطية لإسرائيل مارك ميلمان في بيان.

“على الرغم من بعض تصريحاته حول إسرائيل ، فقد تخلى عن حليفنا بعد هجمات 7 أكتوبر الإرهابية في معارضة حزمة المساعدات الطارئة لإسرائيل وأوكرانيا. لقد كان واحدا من 15 عضوا جمهوريا فقط في مجلس الشيوخ صوتوا ضد المساعدات في أبريل ”، DMFI.

فانس “يجسد لماذا تستمر الغالبية العظمى من اليهود الأمريكيين في دعم الديمقراطيين ورفض التطرف الجمهوري”، قال رئيس موظفي المجلس الديمقراطي اليهودي الأمريكي سام كريستال في بيان منفصل.

في المقتابل، أشاد الائتلاف اليهودي الجمهوري باختيار المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب للسناتور جي دي فانس ليكون نائبا له.

“ابن ميدلتاون ، أوهايو ، المخضرم في سلاح مشاة البحرية ، ورجل الأعمال الناجح ، قصة حياة جي دي فانس هي الحلم الأمريكي المثالي. نحن نعلم أن السناتور فانس سيخدم بلدنا بامتياز كنائب للرئيس كما فعل في مجلس الشيوخ الأمريكي. نحن نعلم أيضا أن السناتور فانس سيقف دائما مع الجالية اليهودية ومع الحليف الاستراتيجي الرئيسي لأمريكا إسرائيل”.

في حين أعرب بعض الجمهوريين الأكثر تشددا عن مخاوفهم بشأن آراء فانس ذات الميول الانعزالية في السياسة الخارجية ، يقول RJC ، “كنا فخورين بتأييد السناتور فانس ودعمه بنشاط لمجلس الشيوخ الأمريكي في عام 2022. إنه صوت مهم للغاية لدعم قيمنا ومبادئنا المحافظة المشتركة “.

المقال السابق
إسرائيل تعاني من نقص في الدبابات!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

ماكرون للبنانيين:لا ولاء لأي قضية مهما كانت يستحق إثارة صراع في لبنان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية