"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

يفتتح فاعلياته الترفيهية في غمرة "طوفان الأقصى".."موسم الرياض" يثير عاصفة من النقمة والتأييد

نيوزاليست
الخميس، 26 أكتوبر 2023

يفتتح فاعلياته الترفيهية في غمرة "طوفان الأقصى".."موسم الرياض" يثير عاصفة من النقمة والتأييد

في الثامن والعشرين من تشرين الأوّل الجاري، يفتتح “موسم الرياض” فاعلياته الترفيهية بمشاركات إقليمية ودولية لافتة.

لكنّ تزامن “موسم الرياض” هذه السنة مع الحرب التي تشنها إسرائيل ضد قطاع غزة وما تسفر عنه من ويلات بحق الفلسطينيين أثار رفض البعض في العالم العربي وحفيظة البعض الآخر.

وأحدث إلغاء الفنان المصري محمد علّام مشاركته في مسرحية كانت سوف تعرض في “:موسم الرياض” موجة من التعاطف هنا والإستياء هناك، في ظل دخول معارضين دينّين للإنفتاح الذي تشهده السعودية.

ورد عدد وازن من السعوديين على الإنتقادات التي توجه إلى بلادهم بعدم مشاركة الفلسطينيين مصابهم، ولكن الرد الأقوى الذي أثار اهتمام المعارضين والمؤيدين في آن كان لرئيس هيئة الترفيه في السعودية تركي آل الشيخ.

ونبدأ من كلام المسؤول السعودي الذي قال:

تركي آل الشيخ

قال: “هناك نقطة مهمة أعتقد يجب الاشارة إليها بوضوح وأنا في الفترة الاخيرة لم أتحدث كثيراً لكن اعتقد من المهم الحديث الان … سنة 1967 م عندما احتُلت دول لم يتوقف أي شيء وعند حرب لبنان لم يتوقف أي شيء وعندما حاربت بلدي 7 سنوات لم يتوقف فيها شيء ودم السعودي أغلى لدي من أي شيء..” وتابع قائلا: “عندما يزايد التافهين علينا يجب أن نوضح الحقيقة… لا أعرف متى تنتهي مسخرة استخدام اسم المملكة أو اسمي او اسم موسم الرياض في أي شيء كشماعة لتحويل الأنظار عن حدث آخر أو وضع آخر… وإلى متى السماح للغلط على شخصيات اعتبارية في بلدي والبكاء عند الرد؟ وإلى متى ترهيب كل من يتعاون معنا في عمل شريف مثله مثل أي عمل آخر..” وأضاف: “لم أر كرة القدم توقفت مثلاً وأي وظيفة حرة وشريفة وأي وظيفة سياحية ايضاً … أعتقد أن المواطن العربي أصبح ملم وفاهم اسم تركي آل الشيخ يستخدم لماذا ومن من … لقد أصبح الوضع مكشوفا تماما وبنفس الأدوات وبنفس الصحف ونفس الطريقة ونفس الاشخاص … لكن السعودي وانا منهم مشغول بتطور بلده ونهضتها ومرحب بكل زائر ومحب”.

محمد سلّام

وكان الفنان المصري محمد سلّام قد اعتذر عن عدم المشاركة في عرض في الرياض نظرا للأحداث الجارية والاشتباكات بين إسرائيل وقطاع غزة بأعقاب الهجوم الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية “حماس” داخل إسرائيل في السابع تشرين الأول الجاري.

شاهد/ي ما قاله محمد سلّام

ودخل الإعلامي المصري أسامة جاويش على خط دعم سلّام ورد على تركي آل الشيخ “مؤنبًا”.

شاهد/ ي ما قاله جاويش

ودعمت الفنانة حلا شيحة: موقف محمد سلام وقالت: موقف إنساني محترم.. وده أبسط ما يمكن تقديمه.

ورد ياشر بن سويلم على محمد سلّام، وقال:“#محمدسلام .. محاولة تصويره إنه بطل وأنه أوقف مسرحيته اللي في #موسمالرياض عشان فلطسين؟ حبيبي .. والله لا وقفت الحياة عليك ولا راح توقف .. وأصلًا أنت مين؟ محاولات استشراف فاشلة ويائسـة على الأقل طالب أنك تقفل مراقـ … ـص شرم الشيخ !! صورة مع الفشـل لك ولإشكالك”.

على أيّ حال، فإنّ “موسم الرياض” لن يوقف فاعلياته والمملكة العربيّة السعوديّة تفصل بين يومياتها والقضايا بما فيها الأقرب إليها، إذ إنها أدخلت الترفيه الى مجتمعها فيما كانت صواريخ “الحوثيين” تحاول استهداف الرياض وتمكنت من منشآت “ارامكو”.

المقال السابق
ماذا يحصل إذا مارست التمارين الرياضية بالتوازي مع اتباع نظام صحي سيء؟
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الطريق الى 7 تشرين...شارون يقمع الانتفاضة الثانية ويزيح عرفات

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية