"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

وزير خارجية السويد يريد من رعايا بلاده عدم زيارة لبنان ومغادرته فورًا

نيوزاليست
الثلاثاء، 23 يوليو 2024

وزعت سفارة السويد في بيروت ، نص مقال لوزير خارجية بلادها توبياس بيلستروم في “الاكسبرسن” في 15 الحالي، جاء فيه: “في الأسابيع الأخيرة، اشتدت الاعمال العدائية بين إسرائيل وميليشيا حزب الله اللبناني المدعومة من إيران. الوضع متوتر ولا يمكن التنبؤ به، وفي وقت قصير جدا، يمكن ان يتصاعد الأمر الى حرب شاملة. وفي الوقت نفسه هناك 2000 سويدي في لبنان، ومن المتوقع ان يسافر 5000 سويدي الى هناك هذا الصيف على الرغم من ان وزارة الخارجية أصدرت النصائح الأكثر صرامة ضد السفر، وحثت جميع السويديين على مغادرة البلاد.

ان حقيقة وجود هذا العدد الكبير من السويديين في لبنان أو في طريقهم اليه امر مقلق للغاية. ومن المثير للقلق بشكل خاص ان نرى الاهل يعرضون أطفالهم للمخاطر التي ينطوي عليها ذلك. لا يعد لبنان حاليا خيارا مناسبا كوجهة لقضاء العطلات، وهناك أسباب قوية وراء حث وزارة الخارجية السويديين على مغادرة البلاد منذ أكتوبر 2023.

أضاف: نحن حاليا بصدد تخفيض عدد موظفينا في السفارة السويدية في بيروت بسبب الوضع الأمني. لذلك نحث جميع السويديين الذين يسافرون الى الخارج على الاستعداد من خلال القراءة عن البلد والسفر بالمسؤولية، مع مراعاة سلامتهم وسلامة الاخرين. بالنسبة لجميع السويديين الموجودين في لبنان، من المهم بشكل خاص ان يتذكروا انه لا يزال من الممكن مغادرة لبنان على رحلات جوية مجدولة كما أحث جميع السويديين في لبنان على اغتنام هذه الفرصة”.

المقال السابق
حماس وفتح تتفقان على تشكيل "حكومة وفاق وطني".. وإسرائيل ترد بهجوم على عباس
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

قائد المنطقة الشمالية ينسق مع قائد" البحرية" حرب إسرائيل ضد حزب الله

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية