"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

وزير المالية الإسرائيلي يريد حلًّا عسكريًّا لحزب الله

نيوزاليست
السبت، 7 سبتمبر 2024

في لقاء أجرته “القناة 12” العبرية مع وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش،، وهو يميني متطرف، دعا الحكومة والجيش الى “المبادرة بشن حرب في لبنان لإعادة السكان” معتبراً أن “لا اتفاق يستحق الورق الذي سيكتب عليه”.

وقال: «ستكون هناك حرب، لا يوجد خيار. ستكون لها كلفة وستكون معقدة. ولكن بعد ثلاثين عاما، حان الوقت للتغيير”.

وتابع: “نحن الآن ندفع ثمن 30 عاما من التحمل، وعدم الرغبة في دفع ثمن الحرب، وبالتالي سمحنا لوحوش الإرهاب في غزة ولبنان بالاشتداد. كان محكوما علينا بالفشل على ساعتنا. يجب أن تنتهي الحرب عندما لا تكون هناك حماس ولا حزب الله”.

تابع: “يجب أن نذهب إلى الحرب في الشمال، لنقل المنطقة الأمنية من أراضينا إلى أراضيهم. هذا واقع لا يطاق ، من أجل أن يعود سكان الشمال إلى ديارهم بأمان ، يجب على حزب الله أن يبتعد عن الليطاني “.

وقال: “المعضلة صعبة والحرب ليست سهلة. كل ما لم نفعله اليوم ، سيكبدنا أكثر بكثير في المستقبل. نحن بحاجة إلى الحرب لأننا بحاجة إلى هزيمة حزب الله وإعادة سكان الشمال إلى ديارهم بأمان”.

سئل:بحلول عيد الحانوكا( يبدأ هذه السنة في الخامس والعشرين من كانون الأول)، هل سيعود سكان الشمال إلى منازلهم؟

«أجاب:|أتفهم تفسيرات رئيس الأركان ووزير الدفاع اللذين يفكران بشكل مختلف ويريدان إغلاق هذا باتفاق، أعتقد أنه لا توجد فرصة في العالم لاتفاق يستحق الورق الذي وقعه. دولة إسرائيل بحاجة إلى تغيير جذري. يجب أن تنتهي هذه الحرب عندما نزيح حزب الله وحماس من المعادلة”.

المقال السابق
بو حبيب:إسرائيل لن توقف النار على الجبهة اللبنانية بعد غزة
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

قائد المنطقة الشمالية ينسق مع قائد" البحرية" حرب إسرائيل ضد حزب الله

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية