"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

وزير الخارجية الإيراني الجديد يستكمل مهمة سلفه من لبنان وسوريا

نيوزاليست
السبت، 1 يونيو 2024

أعلن وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري عزمه زيارة سورية ولبنان هذا الأسبوع في إطار الجهود الدبلوماسية الرامية إلى وقف حرب الإبادة الجماعية على غزة، مضيفاً في حديث لوسائل إعلام إيرانية، اليوم السبت، على هامش مؤتمر “غزة المظلومة والمقاومة” في طهران بأن جولته الإقليمية تأتي استكمالاً لجولات وزير الخارجية السابق حسين أمير عبد اللهيان الرامية إلى وقف جرائم الاحتلال وحرب الإبادة بحق سكان غزة.

وأعرب باقري عن أمله في أن تفضي مباحثاته مع المسؤولين اللبنانيين والسوريين وقادة المقاومة الفلسطينية واللبنانية إلى “زيادة التعاون والتكاتف في مواجهة جرائم الصهاينة”. وهذه الزيارة هي الأولى لباقري بعد توليه حقيبة الخارجية إثر وفاة عبد اللهيان، في 19 مايو/ أيار الماضي، في حادث تحطم المروحية التي كانت تقله والرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي.

وقال باقري إنه بدأ منذ أمس الجمعة اتصالات مع وزراء خارجية الدول الإسلامية بخصوص مقترحه لعقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن غزة، مضيفاً أنه يواصل مشاوراته واتصالاته لعقد هذا الاجتماع في عاصمة إسلامية أو في مدينة جدة السعودية.

وفي كلمته أمام مؤتمر “غزة المظلومة والمقاومة” الدولي المنعقد في طهران قال باقري أيضاً إن “المقاومة باتت عنصراً مولّداً للاستقرار في المنطقة، ولا يمكن لأحد اليوم التفكير بحذف المقاومة”، مضيفاً أن الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة لن تستر هزائمه. ودعا باقري العالم إلى مجابهة الآلة العسكرية الإسرائيلية التي تقتل الشعب الفلسطيني، قائلاً إن عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي هي “نقطة مهمة في تاريخ الشعب الفلسطيني وللكائن غير الشرعي المتمثل في الكيان الصهيوني”.

وأكد باقري أن النصر على الاحتلال الإسرائيلي “ليس بعيداً وسنصلي قريباً في القدس”، ولفت إلى أن “طوفان الأقصى” وضعت الاحتلال أمام “مأزقين تاريخيين: إما الاستسلام أمام المقاومة، وإما التصدي للمقاومة. فاذا استسلم الكيان، فيعني ذلك أنه إلى الزوال، وإذا اختار المواجهة، فوضعه سيزداد سوءاً في كل يوم”.

المقال السابق
مفارقة سبق أن فرضت نفسها قبيل احتلال الجولان: الإسرائيليّون يهيّئون حكومتهم لحرب ضدّ لبنان!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

وزير النفط الإيراني "غير قلق" من التهديدات الإسرائيلية

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية