"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

وزير الدفاع الإسرائيلي: المعادلات التي ظن حزب الله أنه فرضها انهارت

نيوزاليست
الثلاثاء، 20 فبراير 2024

أشار وزير الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت إلى أن “سلاح الجو يعمل في دمشق وبيروت والنبطية وحيثما لزم الأمر”.

ولفت إلى أن “المعادلات التي ظن حزب الله أنه فرضها انهارت عندما قرّرنا الهجوم على دمشق وبيروت وصيدا والنبطية”.

وقال أثناء زيارته للمنطاد العملاق الجديد للكشف عن الصواريخ التابع لسلاح الجو الإسرائيلي في شمال إسرائيل، إن “معادلات” زعيم حزب الله حسن نصر الله تنهار، حيث يعمل سلاح الجو الإسرائيلي في جميع المناطق في لبنان.

وختم موجهًا كلامه لجنود سلاح الجو: “في كل يوم يفوز جيش الدفاع الإسرائيلي ويخسر حزب الله. آمل ألا تكون هناك أيام أكثر صعوبة، ولكن إذا كانت هناك أيام، فأنتم مستعدون”.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع الإسرائيلية أنّ غالانت استمع إلى نبذة عن العمليات الروتينية والطارئة للمنظومة، واطّلع كذلك على قدرات المراقبة الجوية على كشف التهديدات المختلفة.

وقال غالانت في محادثة مع جنود من منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية: “لدي تقدير كبير لما تفعلونه، لقد جئت إلى هنا، حيث نظام الكشف والسيطرة والاعتراض، للحصول على انطباع مباشر ورؤية الأمور”.

وأضاف: “نحن في حرب في الجنوب (الحرب على غزة)، وعيننا مفتوحة، وهذه العين خلفنا نحو الشمال (المواجهة المتصاعدة مع حزب الله)“.

وذكر غالانت أن “المعادلات التي ظنّ حزب الله أنه أنشأها، قد انهارت حينما يقرّر سلاح الجوّ والجيش الإسرائيلي الهجوم في دمشق، وفي بيروت، وفي صيدا، وفي النبطية وفي كل مكان؛ يقومون بهذا العمل، ولا توجد معادلة تقف في طريقهم”.

وتابع: “آمل ألا يكون هناك المزيد من الأيام الصعبة، وأن نبقى متمسكين بأننا سنتوصل في النهاية إلى مسار توافقيّ، ونعيد السكان (إلى منازلهم)، ولكن إذا كان هناك أيام صعبة؛ فأنتم تعرفون ما يجب فعله”.

المقال السابق
مسيّرة لـ"حزب الله" تسقط في عكا ولا تنفجر
المادة التالية
"غسّالة"..جبران باسيل!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

واشنطن "تخشى" من أن تشن إسرائيل حربًا بريّة على لبنان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية