"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

"وول ستريت جورنال": الجيش الإسرائيلي بدأ ضخ مياه البحر في أنفاق غزة

نيوزاليست
الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023

"وول ستريت جورنال": الجيش الإسرائيلي بدأ ضخ مياه البحر في أنفاق غزة

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، اليوم الثلاثاء، نقلا عن مسؤولين، بأن الجيش الإسرائيلي بدأ ضخ مياه البحر في مجمع أنفاق حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، التزم الصمت بشأن إمكانية استخدام مياه البحر لإغراق أنفاق حماس، قائلاً إنه “لن يقدم معلومات طوعية للعدو”.

قال نتنياهو، إنه لن يخوض في التفاصيل الفنية والعملياتية فيما يتعلق بعمليات الجيش الإسرائيلي التي تعرض الرهائن للخطر.

مدن تحت الأرض وكانت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، أفادت نقلا عن مسئول إسرائيلي، بأن كلمة أنفاق لا تصف ما أنشأته حركة حماس تحت قطاع غزة بل هي مدن تحت الأرض.

وحسب الصحيفة البريطانية، قال المسؤول الإسرائيلي، إن “الحكومة الإسرائيلية تضخ موارد لإيجاد حل لتدمير الأنفاق لكن العملية تشبه الخيال العلمي”.

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، قد قال في وقت سابق إن إغراق الأنفاق بالمياه فكرة جيدة، مشيرا إلى أن كل قادة حركة حماس الفلسطينية مستهدفون وسنصل إليهم.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلا عن مسؤولين إسرائيليين، بأن إسرائيل تدرس خطة لإغراق أنفاق غزة بمياه البحر، بأمر من رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ، في وقت سابق، إنّ القوات الإسرائيلية “تعمل في أعماق الأرض” في قطاع غزة.

أضاف: هناك أيضًا نزولً عميق إلى الأعماق، للعثور على المخابئ وغرف الحرب ومراكز الاتصالات ومستودعات الذخيرة “وقاعات الاجتماعات. سنرى هذه الأشياء في الصور في الأيام المقبلة.

بايدن

ورفض الرئيس الأميركي جو بايدن الرد بشكل مباشر على سؤال بشأن التقارير التي تفيد بأن إسرائيل تضخ مياه البحر في شبكة أنفاق حماس في غزة، في إشارة فقط إلى التأكيدات على عدم وجود رهائن في المناطق المستهدفة.

وردا على سؤال حول التقارير خلال مؤتمر صحفي في واشنطن، قال بايدن “في ما يتعلق بغمر الأنفاق… حسنا. هناك تأكيدات بأنه… لا يوجد رهائن في أي من هذه الأنفاق. لكنني لا أعرف ذلك على وجه اليقين”.

وأضاف “لكنني أعلم أن كل مقتل مدني هو مأساة مطلقة، وقد أعلنت إسرائيل عن نيتها، كما قلت، أن تنفذ أقوالها… بالأفعال”.

المقال السابق
تدمير 18 بالمائة من بنية غزة التحتية
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

إسرائيل تخترق "حزب الله" حتى...النخاع!

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية