"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

وقائع الهجوم الإيراني على إسرائيل

نيوزاليست
الأحد، 14 أبريل 2024

وقائع الهجوم الإيراني على إسرائيل

أطلقت إيران ليلة السبت موجة كبيرة من الطائرات من دون طيار والصواريخ الهجومية من أراضيها باتجاه الدولة اليهودية، في أول هجوم مباشر على الإطلاق من قبل الجمهورية الإسلامية على إسرائيل، مما أدى إلى انطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء البلاد في وقت مبكر من يوم الأحد بينما كان الجيش الإسرائيلي يعمل على اعتراض المقذوفات الإيرانية.

جو بايدن: “لقد تحدثت مع رئيس الوزراء نتنياهو، وأخبرته أن إسرائيل أظهرت قدرة غير عادية في الدفاع عن نفسها. وإرسال رسالة إلى أعدائها مفادها أن أمنها لا يمكن تهديده”.

قال مصدران اسرائيليّان ان ايران أطلقت ١٨٥ مسيّرة و٣٦ صاروخ كروز و١١٠ صواريخ ارض- ارض. ومعظم عمليات الإطلاق جاءت من ايران، لكن بعضها جاء من العراق واليمن

الرئيس الأميركي جو بايدن أجرى محادثة مع بنيامين نتنياهو استغرقت نصف ساعة، ومصدر يقول إن: أمريكا طلبت من إسرائيل إبلاغها قبل أي رد محتمل على إيران

أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق أكثر من 200 صاروخ وطائرة بدون طيار من إيران إلى إسرائيل، وتم اعتراض الغالبية العظمى منها خارج المجال الجوي الإسرائيلي. وقد تعرضت قاعدة إسرائيلية في جنوب إسرائيل لأضرار طفيفة.

إعلام إيراني: أهم قاعدة جوية إسرائيلية في النقب تعرضت لهجوم ناجح ونصف الصواريخ أصابت أهدافها حتى الآن

صدر عن البعثة الإيرانية في الامم المتحدة الآتي: تمت العملية العسكرية الإيرانية بناءً على قوة المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة المتعلقة بالدفاع المشروع، ردًا على عدوان النظام الصهيوني على مرافقنا الدبلوماسية في دمشق. يمكن اعتبار المسألة مغلقة. ومع ذلك، إذا ارتكب النظام الإسرائيلي خطأً آخر، ستكون ردة فعل إيران أكثر شدة بكثير. إنه صراع بين إيران والنظام الإسرائيلي المارق، وعليه يجب أن تبتعد الولايات المتحدة عنه!

مسؤول إسرائيلي: الرد سيكون وفقا لنتيجة الهجوم الإيراني وسيتم تقييم الوضع واتخاذ القرارات بناء على ذلك

مسؤولون إسرائيليون كبار: إعترضنا 99 بالمائة من الصواريخ التي انطلقت ضد أراضينا وردنا سوف يكون غير مسبوق

الرئيس الأميريكي جو بايدن تابع من غرفة العمليات بالبيت الأبيض مع مسؤولين دفاعيين وعسكريين الهجوم الإيراني ضد إسرائيل، وقد تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو.

جمهور “حزب الله” يحتفل بشوارع الضاحية الجنوبية لبيروت ببدء الهجوم الإيراني على إسرائيل

إسرائيل: الحوثيون وحزب الله انضموا للهجوم الإيراني

“جبهة المقاومة” تُشغل كل القبة الحديدة في إسرائيل قبيل وصول طلائع المسيّرات الإيرانية

مصادر إقليمية: طائرات أردنية اعترضت عشرات الطائرات المسيرة الإيرانية التي أطلقت باتجاه إسرائيل

تم اعتراض أكثر من 100 طائرة بدون طيار خارج الأراضي الإسرائيلية بمساعدة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بحسب ما ذكرته إذاعة الجيش الإسرائيلي

أفادت وكالة الأنباء الإيرانية “فارس” عن مصدر أن إيران تراقب عن كثب الأردن، الذي قد يصبح “الهدف التالي في حال القيام بأي تحرك [مؤيد لإسرائيل]“.

قال مسؤولون أمريكيون إن الجيش الأمريكي أسقط طائرات بدون طيار إيرانية متجهة نحو إسرائيل

سرائيل تصدر تعليمات لسكان إيلات وديمونة ونيفاتيم ومرتفعات الجولان بالبقاء بالقرب من الملاجئ استعدادًا لصواريخ إيرانية وطائرات بدون طيار

المقال السابق
جو بايدن: سننسق وحلفاءنا ردًا موحدًا ضد إيران
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

مسيّرة أوكرانية تستهدف مخزن أسلحة روسية ضخم ويتسبب بانفجار بحجم الزلزال

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية