"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

وفاة نقيب محرري الصحافة السابق الياس عون

نيوزاليست
الاثنين، 16 سبتمبر 2024

غيّب الموت نقيب المحررين السابق الياس عون. وقد نعته نقابتا الصحافة والمحررين والجسم الاعلامي. فقال نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي: تلقيت منذ قليل بكل حزن والم واسف نبأ وفاة النقيب السابق للمحررين الاستاذ الياس عون .رحمه الله رحمة واسعة. وسيعلن عن التفاصيل المتعلقة بمراسم الدفن والعزاء لاحقا.

وأصدرت نقابة محرّري الصحافة اللبنانية البيان الآتي: “تنعى نقابة محرّري الصحافة اللبنانية نقيبها السابق الاستاذ الياس عون الذي توفّاه الله عن 89 سنة وهو انتخب على رأس النقابة في دورتَي 2012 و 2015. وكان قد شغل سابقا منصب أمين صندوق نقابة الصحافة اللبنانية، وانتخب عضوا في الأمانة العامة للإتحاد العام للصحافيين العرب .

ولد الياس عون في مدينة جزّين الجنوبيّة سنة 1935، وفيها درس وشبَّ وأتمّ دروسه في مدرسة الحكمة في بيروت. باشر عمله الصحافي منذ العام 1957 في صحف “الحديث المصوّرة”، “رقيب الأحوال”، الأوريان”، ""الجريدة، “الصفاء”.

وأصدر في بداية السبعينيّات وكالة الأنباء المحليّة كما كان تبوّأ منصب مدير عام دار ألف ليلة.

له كتب عدّة منها : “ثلاث سنوات نقيبًا،” “دفتر العُمر” و” أقول الحقيقة”.

يُحتفل بالصلاة لراحة نفسه الساعة الثانية عشرة ظهر الأربعاء 18 أيلول الجاري في كنيسة القلب الأقدس، سامي الصلح في بدارو. ثمّ يُنقل جثمانه الى مسقط رأسه في جزين حيث تقام صلاة البخور في كنيسة مار يوسف الساعة الثالة بعد ظهر الأربعاء.

المقال السابق
هذه أبرز أعراضه.. متحوّر جديد لكورونا يثير القلق
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الجيش الاسرائيلي يواكب كلمة نصرالله بسلسلة غارات

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية