"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

وئام وهّاب ..الوجه الحقيقي للممانعة!

رئيس التحرير: فارس خشّان
الخميس، 20 يوليو 2023

وئام وهّاب ..الوجه الحقيقي للممانعة!

ليس مستغربًا خروج وئام وهّاب، صنيعة المخابرات السوريّة، لا عن آداب الحوار ولا عن طوره، فالرجل لم يكتسب شهرته في لبنان من رجحان عقله ولا من استقامة رأيه، بل من بذاءة لسانه.

وليس غريبًا على الزميل سيمون أبو فاضل، ولو كان وديع السلوك، بعد أن يعلّق وهّاب على منطقه بالإهانة والصفع، أن يتصدّى بقوة وصلابة.

في موقفنا المتعاطف مع سيمون أبو فاضل لا ننحاز الى الزمالة، بل ننحاز الى الحق، فنحن نعرف وئام وهاب مثل ما يعرفه كثيرون من الضالعين في الكواليس السياسيّة، وبشهادات “غير علنية” يقدّمها ضدّه حتى أبناء “الممانعة” التي ينتمي إليها.

25fbe7f9-f35c-4cd6-903a-fec249e3e2e4

وئام وهاب يمكنه أن يشتم من دون حساب وأن يضرب من يشاء وأن يفعل ما يشاء، فهو قائد الفرع الدرزي في “سرايا المقاومة” التابعة ل”حزب الله والمموّلة منه والمؤتمرة بتوجهاته.

وباسم هذا الإستقواء لا يحدّ كلامه سقفًا، فهو يبتز الناس بلسانه، فتراه يشتم هذا اليوم ويعود ويمتدحه غدًا، يفتح ملف ذاك ليسارع إلى إقفاله.

ولأنّه ممانع فذنبه مغفور!

حسنًا فعل سيمون أبو فاضل، ولو من دون تعمّد، بقبوله الظهور مع وئام وهّاب، فهو، بصلابة رأيه، أظهر الوجه الحقيقي لفريق الممانعة كلّه. وهّاب هو وجه الممانعة قبل تغليفه بالأقنعة.

الرأي العام اللبناني والعربي الذي ساهمت وسائل التواصل الاجتماعي في إطلاعه على الصدام العنفي في استديوهات تلفزيون “أم.تي.في” كان بحاجة الى هذه الصدمة ليتذكّر أنّ في لبنان من يعتبر أنّ كل من يتصدّى له، بالمنطق، هو العدو الذي يجب حذفه إمّا بشتيمة وإمّا بالضرب وإمّا بالإغتيال.

للإطلاع بالفيديو على ما حصل، إنقر هنا

المقال السابق
عراك على الهواء مباشرة والسبب "صرماية" وئام وهاب!
رئيس التحرير: فارس خشّان

رئيس التحرير: فارس خشّان

مقالات ذات صلة

"إسرائيل لديها قدرات أكثر دراماتيكية من تفجير الأجهزة اللاسلكية"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية