"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

واشنطن تطلب من "حماس" إعلان هزيمتها وتعلن أنّ أيّام السنوار باتت معدودة

نيوزاليست
الخميس، 14 ديسمبر 2023

واشنطن تطلب من "حماس" إعلان هزيمتها وتعلن أنّ أيّام السنوار باتت معدودة

قال مسؤول كبير في إدارة بايدن يوم الخميس إن “أيام زعيم حركة حماس يحيى السنوار أصبحت معدودة” في مؤتمر صحفي بشأن اجتماعات مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في إسرائيل.

وقال المسؤول الكبير في الإدارة: “أعتقد أيضًا أنه من الآمن أن نقول إنه لا يهم كم من الوقت سيستغرق الأمر… سيتم تحقيق العدالة”، مضيفًا أن يد السنوار “ملطخة بالدماء الأمريكية”.

قال منسق شؤون مجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي، الخميس، إن هناك ثلاثة شروط أمام حماس لإنهاء الحرب، وهي إلقاء السلاح وتسليم المتورطين في الهجوم على إسرائيل و الإفراج عن الرهائن.

وخلال مؤتمر صحفي، أصر كيربي أن واشنطن ” تريد أن تنتهي الحرب بين إسرائيل وحماس في أسرع وقت”.

وكشف أن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان ناقش خلال زيارته لإسرائيل، الخميس، تحويلا للهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة “في المستقبل القريب” نحو “عمليات أقل شدة”.

وقال “نبذل كل ما بوسعنا للتوصل إلى هدنة إنسانية جديدة لاستعادة باقي الرهائن في غزة” مضيفا “نريد أن تنتهي الحرب بين إسرائيل وحماس في أسرع وقت”.

ووصل سوليفان إلى إسرائيل، الخميس، في زيارة تستغرق يومين والتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو و”حكومة الحرب”.

البنتاغون

وأعلن البنتاغون يوم الخميس أن الجنرال تشارلز براون، كبير الجنرالات الأميركيين، سينضم إلى وزير الدفاع لويد أوستن لعقد اجتماعات في إسرائيل خلال الأيام المقبلة.

وقال اللواء باتريك رايدر في مؤتمر صحفي إن هذه ستكون أول رحلة يقوم بها جنرال القوات الجوية إلى الشرق الأوسط منذ أن أصبح رئيسا لهيئة الأركان المشتركة.

“أثناء وجوده في إسرائيل، سيجتمع أوستن مع رئيس الوزراء ووزير الدفاع للتأكيد على دعم الولايات المتحدة الدائم لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها من الإرهاب، وتعزيز أهمية أخذ سلامة المدنيين في الاعتبار أثناء العمليات والحاجة الماسة إلى وأضاف رايدر: “زيادة تسليم المساعدات الإنسانية”.

وسيغادر أوستن في رحلته إلى الشرق الأوسط يوم السبت وسيزور أيضًا قطر والبحرين.

المقال السابق
نواب "الطابق العالي" و"الممنوعين من الحكي"
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

حزب الله لمناصريه: لا تخدموا اسرائيل

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية