"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

واشنطن: لم نحدد أيّ مهلة لإسرائيل و"حماس" يجب ان تُهزم

نيوزاليست
الخميس، 7 ديسمبر 2023

أكد معاون الأمن القومي في البيت الأبيض، جون فاينر، أن الولايات المتحدة لم تعط إسرائيل مهلة نهائية أو موعدا محددا لإنهاء العمليات القتالية في غزة؛ معتبرا أن الحرب إذا توقفت الآن، ستظل حماس “تشكل تهديدا”.

وقال فاينر، في تصريحات أدلى بها خلال مشاركته في منتدى أمني ونقلتها “رويترز”، إن الولايات المتحدة تعتقد أن كثيرا من “الأهداف الأمنية لإسرائيل لا تزال في جنوب القطاع”.

وبحسب المسؤول الأميركي، فإنه “إذا توقفت الحرب اليوم فإن حماس ستستمر في تشكيل تهديد لإسرائيل ولهذا السبب لا تطلب الولايات المتحدة من إسرائيل التوقف”.

وأوضح أن واشنطن تعتقد أن “هناك العديد من الأهداف العسكرية المشروعة التي لا تزال موجودة في جنوب غزة”، وقال إن السلطة الفلسطينية هي الخيار الوحيد للتعامل معها بصفتها كيانا سياسيا ومؤسسيا، في إشارة إلى “اليوم التالي للحرب”.

ويأتي ذلك بعدما كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال”، الخميس، أن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، أبلغ المسؤولين في كابينيت الحرب الإسرائيلي بأنّ واشنطن ترى أن الحرب يجب أن تتوقف خلال أسابيع، وليس خلال أشهر.

وأضافت، نقلًا عن مسؤولين أميركيين مطلعين، أنّ المسؤولين الإسرائيليين لم يقدموا أي ضمانات بشأن ذلك، لكنهم عبّروا عن “اهتمامهم بعودة الأمور إلى وضعها الطبيعي”، لا سيما على صعيد عدم تلقي اقتصاد الاحتلال الإسرائيلي ضربات.

المقال السابق
للمرة الأولى منذ بدء "طوفان الأقصى"..إعلام عربي يُعطي مساحة للفلسطينيّين الغاضبين على "حماس"
المادة التالية
"حماس" وساعة..العقل!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

هل تحتوي الصواريخ الاسرائيلية الملقاة على الضاحية على يورانيوم منضب؟

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية