"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

والدة رهينة اسرائيلية تقترح على السنوار أخذ أبناء 5 مسؤولين عسكريين مقابل جميع الأسرى

نيوزاليست
الأربعاء، 21 أغسطس 2024

والدة رهينة اسرائيلية تقترح على السنوار  أخذ أبناء 5 مسؤولين عسكريين مقابل جميع الأسرى

تقدم ديتزا أور، والدة الرهينة الاسرائيلية لدى حماس أفيناتان أور، عرضا متلفزا للحركة لإطلاق سراح الأسرى ال 109 المتبقين مقابل أبناء خمسة مسؤولين عسكريين تتهمهم بالفشل في ممارسة ضغط عسكري كاف على الحركة.

خلال مقابلة على القناة 12 الليلة الماضية، خاطبت اور زعيم حماس يحيى السنوار.

“السنوار، أيها الوغد، صفقة جديدة لك”، كما تقول. “أعرض عليكم إطلاق سراح 109 رهائن دفعة واحدة ، وفي المقابل الحصول على خمسة رهائن فقط.

“الأول هو ابن هرتسي هاليفي، رئيس أركان [الجيش الإسرائيلي] الذي لا يعرف كيف يفوز. والثاني هو ابن [يوآف] غالانت، وزير الدفاع الذي أعلن أننا لا نستطيع الفوز. والثالث هو ابن يفعات [تومر يروشالمي]، المحامي العام العسكري الذي نسي إلى أي جانب تقف فيه. الرابع هو ابن رئيس الشاباك [رونين بار]، الذي عرف في الساعة 4 صباحا [يوم 7 أكتوبر] أن الهجوم قد بدأ ومع ذلك سمح لمهرجان نوفا بالاستمرار بشكل طبيعي على الرغم من أنه كان من الممكن إنقاذ المئات الذين قتلوا واختطفوا من هناك. والخامس هو ابن [عضو فريق مفاوضات الرهائن والجنرال السابق في الجيش الإسرائيلي] نيتسان ألون، الذي هو متأكد من أنه يستطيع إعادة [الرهائن] على مراحل”.

أور تنتمي إلى أقلية أيديولوجية بين عائلات الرهائن التي ضغطت من أجل إعادة أحبائها عن طريق الضغط العسكري وليس من خلال التفاوض، ووجهت انتقاداتها بشكل رئيسي إلى المسؤولين العسكريين وغيرهم من المسؤولين بدلا من الحكومة.

كل من الصحفيين الذين استضافوا المقابلة، وكذلك شركة كيشت للإنتاج وأعضاء اللجنة الثلاثة الآخرين الذين كانوا في الاستوديو أثناء الإدلاء بالملاحظات، أعربوا عن تحفظاتهم بشأن محتوى عرض أور، بينما أوضحوا أنهم ليسوا في وضع يسمح لهم بانتقاد والدة الرهينة بشكل مباشر.

المقال السابق
مسيّرة اسرائيلية تستهدف سيارة قرب صيدا وتقتل قياديا فلسطينيا
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الجيش الاسرائيلي يعلن في بيان عن اغتيال عقيل وقادة عسكريين

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية