"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

توقيف "جاسوسين" لإسرائيل في لبنان

نيوزاليست
الخميس، 21 مارس 2024

يقول مسؤولون قضائيون في لبنان إن قاضي التحقيق أصدر أوامر اعتقال بحق شخصين للاشتباه في تقديمهما معلومات لإسرائيل، بما في ذلك رسم الخرائط الرقمية لشارع في بيروت حيث قُتل نائب زعيم حركة حماس الفلسطينية في مانون الثاني.

ويقول المسؤولون إن فادي صوان، قاضي التحقيق لدى المحكمة العسكرية، أصدر في وقت سابق من هذا الأسبوع مذكرتي توقيف بحق المواطنين اللبنانيين بعد أسابيع من اعتقالهما أثناء استخدام معدات رسم خرائط رقمية متطورة.

ولم يرد الجيش الإسرائيلي على الفور على طلبات التعليق.

ويقول المسؤولون، الذين تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم تماشيًا مع اللوائح، إن الرجلين قاما في وقت سابق برسم خرائط لشوارع في أجزاء مختلفة من لبنان، بما في ذلك الضواحي الجنوبية لبيروت التي تعد موطنًا لقيادة جماعة حزب الله الإرهابية. ويقولون إن الرجال قالوا إنهم اعتقدوا أنهم يرسلون المعلومات إلى شركة مقرها الولايات المتحدة تقوم بأعمال السياحة الافتراضية.

ويقول المسؤولان إن من بين الشوارع التي رسماها هو الشارع الذي قُتل فيه صالح العاروري، إلى جانب ستة نشطاء إرهابيين آخرين في غارة يناير/كانون الثاني التي أصابت شقة. ويقولون إن الشارع تم رسمه على الخريطة قبل أسبوعين تقريبًا من مقتل العاروري.

ويقول المسؤولون إن الاثنين محتجزان ومتهمان بالتجسس لصالح دولة أجنبية والحصول على معلومات يجب أن تظل سرية بسبب الأمن القومي. ويقول المسؤولون إن الاثنين قد يحكم عليهما بالسجن لمدة تصل إلى مدى الحياة.

المقال السابق
عندما تحتفل أسماء الاسد بعيد الأمهات في دار للأيتام
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

استطلاعات الرأي تظهر أن هاريس وترامب متعادلان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية