"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

"توب غان"...إسرائيلي- ايراني

نيوزاليست
الأربعاء، 17 أبريل 2024

"توب غان"...إسرائيلي- ايراني

يصف طيار احتياطي في سلاح الجو الإسرائيلي شارك في جهود إسقاط مئات الطائرات بدون طيار والصواريخ التي أطلقتها إيران على إسرائيل، التجربة بأنها المهمة الأكثر تعقيدًا التي شارك فيها، قائلًا إنها كانت مثل “لقاء Top Gun” حرب النجوم.‘”

قال الضابط، الذي تم تحديده فقط باسم الرائد جي، لصحيفة التلغراف البريطانية إنه كضابط احتياطي تم استدعاؤه من المنزل يوم السبت، وشارك في المهمة، وعاد إلى مكتبه يوم الأحد بحلول الساعة الرابعة مساءً “.

وقال للصحيفة: “لقد كان الأمر مختلفًا حقًا مع اعتراض المئات من تلك الطائرات بدون طيار والصواريخ في الهواء من حولك، مثلما يحدث في فيلم Top Gun مع فيلم Star Wars، حيث تحدث انفجارات واعتراضات لا نهاية لها من حولك”.

ويقول: “لقد كانت المهمة الأكثر تعقيدًا التي قمت بها خلال 20 عامًا في القوات الجوية، مع العلم أنه إذا كان هناك هدف ضائع، فربما ينفجر في إسرائيل”.

وأطلقت إيران أكثر من 300 طائرة مسيرة وصاروخًا، اعترضت القوات الإسرائيلية والدول الحليفة 99% منها، كما ذكر.

“لقد طرنا في تحالف مذهل مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وقوات أخرى، ومن ناحية كان هجومًا عدوانيًا للغاية بتنسيق من إيران، وهو هجوم ربما لم نشهده في الحروب الحديثة، لكنك ترى دفاعًا مطلقًا في العمل ”، كما يقول.

“من الصعب دائمًا العثور على هذه الأهداف وإزالتها في الليل. ويضيف: “إنهم يطيرون على ارتفاع منخفض جدًا، لذا تطير على ارتفاع منخفض أيضًا ولكنك غير قادر على رؤية الأرض”.

“أنت تعتمد على أجهزة الاستشعار، ولكن في بعض النقاط يكون الأمر قريبًا جدًا. إنك ترى أضواء الشوارع أو أشياء أخرى على الأرض قريبة جدًا منك، وهذا شعور غير مريح للغاية. لكننا مدربون جيدًا على ذلك وأثبتنا هذه المرة أننا نعرف كيفية إنجاز المهمة”، يقول الرائد جي.

المقال السابق
البحرية الإيرانية ترافق سفنها التجارية في البحر الأحمر
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الخارجية الأميركية تعطي إسرائيل ضوءًا أخضر لشن "هجوم دفاعي" على لبنان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية