"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

تطورات الميدان في غزة وفق بيانات الجيش الإسرائيلي

نيوزاليست
السبت، 18 مايو 2024

قال الجيش الإسرائيلي إن سلاح الجو الإسرائيلي ضرب أكثر من 70 هدفا في أنحاء قطاع غزة في اليوم الماضي، بينما تعمل القوات البرية في رفح وجباليا وممر نتساريم.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإن الأهداف شملت مستودعات أسلحة وبنية تحتية ومباني تابعة للجماعات الإرهابية، بالإضافة إلى نشطاء.

وأصابت إحدى الغارات الجوية في رفح ناشطا كبيرا في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، والذي يقول الجيش الإسرائيلي إنه رئيس الخدمات اللوجستية للحركة في المدينة الواقعة جنوب غزة. وكجزء من دوره، كان مسؤولا عن إعداد العدو لمناورة الجيش الإسرائيلي في رفح”.

وفي شرق رفح، قال الجيش إن قوات من لواء جفعاتي رصدت وقتلت ناشطا يحمل آر بي جي في مبنى قريب منهم. وأضاف الجيش الإسرائيلي أن قوات غيفعاتي داهمت عدة مواقع في المنطقة، وعثرت على أسلحة.

وفي شرق رفح أيضًا، عثرت وحدة كوماندوز إيغوز على منصة إطلاق صواريخ على مبنى تستخدمه الجماعات المسلحة، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وفي جباليا شمال القطاع، قال الجيش الإسرائيلي إن كتيبة المظليين قتلت عدة مسلحين خلال عدة اشتباكات؛ وعثر اللواء المدرع السابع على قاذفة صواريخ معدة وقتل عدة مسلحين آخرين في المعارك. وحدد اللواء 460 مدرع عدداً من فتحات الأنفاق وقتل عميلاً يستخدم قذائف آر بي جي.

وفي وسط القطاع، واصلت الفرقة 99 قتال المسلحين في منطقة ممر نتساريم، بما في ذلك عن طريق استدعاء الغارات الجوية، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وأضاف الجيش أنه في إحدى الحوادث في وسط غزة، رصدت قوات من وحدة جمع المعلومات القتالية 414 خلية أطلقت قذائف آر بي جي على القوات ووجهت طائرة بدون طيار لضرب وقتل النشطاء.

المقال السابق
قصة "إخفاء" صدام حسين في فيلم سينمائي
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الغارات الاسرائيلية تفجر الضاحية الجنوبية

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية