"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

تسلل فلسطينيين الى مستوطنة أدوارا في الخليل

نيوزاليست
الجمعة، 12 يناير 2024

أعلن الجيش الإسرائيلي “تصفية” ثلاثة مهاجمين، مساء الجمعة، بعد “تسللهم” إلى بلدة أدورا الاستيطانية في الضفة الغربية، في حين قتل فلسطيني بواقعة منفصلة بعد “ضرب مبرح على يد القوات الإسرائيلية”.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي أن مهاجمين قاموا بـ”إطلاق النار نحو قوة عسكرية كانت تهم بدورية في البلدة” الواقعة قرب الخليل في جنوب الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967.

وكانت سلطات البلدة نبهت السكان بضرورة التحصن في منازلهم بسبب “تسلل إرهابي”، وتابع الجيش “تم رصد ثلاثة مخربين لتتم تصفيتهم من قبل قوات الأمن”.

وأعلن جهاز الإسعاف الإسرائيلي “نجمة داوود الحمراء” أن رجلا أصيب بالرصاص في ساقه وتم نقله إلى المستشفى، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وتشهد الضفة الغربية تصاعدا في وتيرة أعمال العنف منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة، قتل 340 فلسطينيا على الأقل بنيران الجيش أو المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية حسب أرقام وزارة الصحة.

وفي العام 2023 قتل أكثر من 520 فلسطينيا في الضفة الغربية بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ووفق جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي، قتل 43 إسرائيليا على الأقل في الدولة العبرية والضفة الغربية في هجمات نفذها فلسطينيون في عام 2023.

يقيم نحو ثلاثة ملايين فلسطيني في الضفة الغربية حيث يعيش أيضا نحو 500 ألف إسرائيلي في مستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي.

المقال السابق
لبنان يتصدر القائمة السوداء لقيادة السيّارات في العالم
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

غارة إسرائيلي على الضاحية ومعلومات عن استهدف "أبرز قائد في حزب الله"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية