"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

ترامب يتهم إيران باختراق أحد مواقعه الانتخابية.. وطهران ترد

نيوزاليست
الأحد، 11 أغسطس 2024

أعلنت حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب للانتخابات الرئاسية الأمريكية عن تعرضها لاختراق إلكتروني، متهمة جهات أجنبية وتحديدا الحكومة الإيرانية بالمسؤولية عن ذلك.

وقال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إن شركة “مايكروسوفت” أبلغته أن أحد مواقع حملته الإلكترونية تعرّض للاختراق من قبل الحكومة الإيرانية، وهو ما نفته إيران.

وأعلنت حملة المرشح الجمهوري السبت إنه جرى اختراق بعض اتصالاتها الداخلية، ومتهمة الحكومة الإيرانية بالمسؤولية عن الموضوع. وأكد ترامب أن “إيران لن تتوقف”، وعزا ذلك إلى ضعف وعدم فعالية الإدارة الأميركية الحالية، معتبرا أن هذا الأمر “لن يستمر طويلا”.

وجاء هذا بعد أن قال موقع “بوليتيكو” الإخباري إنه تلقى رسائل إلكترونية من حساب مجهول، تتضمن وثائق مرتبطة بحملة ترامب بينها تقرير عن “نقاط الضعف المحتملة” لجي دي فانس، المرشح لمنصب نائب الرئيس ضمن حملة ترامب الانتخابية.

أكد المتحدث باسم حملة ترامب، ستيفن تشيونغ، أن هذه الوثائق تم الحصول عليها بطرق غير قانونية من مصادر أجنبية معادية للولايات المتحدة بهدف زرع الفوضى والتأثير على انتخابات 2024. وأشار تشيونغ إلى العداوة السابقة بين ترامب وإيران، مذكراً بأن ترامب خلال فترة رئاسته قد اتخذ إجراءات قوية ضد إيران، مثل اغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في عام 2020، والانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.

إيران ليس لديها أي غرض للتدخل في حملة ترامب

في المقابل، نفت إيران الأحد صلتها بالاختراق الإلكتروني لحملة الرئيس الأمريكي السابق. وأوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، نقلا عن بيان لممثلية إيران لدى الأمم المتحدة، نفي الممثلية لما وصفتها بـ”المزاعم الواردة حول دور طهران في اختراق الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب”.

وأكدت البعثة في تعليقها على تقرير مجلة “بوليتيكو” أن “نحن لا نعير قيمة لمثل هذه الأخبار. الحكومة الإيرانية ليس لديها أي غرض أو دافع للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية”.

كما قالت الممثلية الإيرانية ردا على نتائج مايكروسوفت إن قدراتها السيبرانية “دفاعية ومتناسبة مع التهديدات التي تواجهها”، وإنها لا تعتزم شن هجمات من هذا النوع.

المقال السابق
"حزب الله" يطلب "السترة" بعد اعتدائه على نازحين من عيتا الشعب
نيوزاليست

نيوزاليست

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية