"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

ترامب يتعهّد بطرد مؤيّدي "حماس" من بلاده

نيوزاليست
الاثنين، 16 أكتوبر 2023

وعد دونالد ترامب يوم الاثنين أنه إذا تم انتخابه رئيسًا مرة أخرى، فسوف يمنع المهاجرين الذين يدعمون حماس من دخول الولايات المتحدة ويرسل ضباطًا إلى الاحتجاجات المؤيدة لحماس لاعتقال وترحيل المهاجرين الذين يدعمون الجماعة الإرهابية الفلسطينية علنًا.

في إحدى محطات حملته الانتخابية في ولاية أيوا قال ترامب، الذي تولى الرئاسة من 2017 إلى 2021، إنه إذا تم انتخابه لولاية ثانية في البيت الأبيض، فسوف يحظر دخول أي شخص لا يؤمن بحق إسرائيل في الوجود إلى الولايات المتحدة، ويلغي تأشيرات الطلاب الأجانب “المعادين للسامية”.

كما تعهد بتشديد حظر السفر على “الدول التي تعاني من الإرهاب”. ولم يوضح كيف سينفذ مطالبه، بما في ذلك الطلب الذي يطالب المهاجرين بدعم حق إسرائيل في الوجود في ظل ما أسماه “الفحص الأيديولوجي القوي”.

وقال ترامب يوم الاثنين إنه سيحظر دخول المهاجرين من ليبيا والصومال وسوريا واليمن “أو أي مكان آخر يهدد أمننا”. كما قرأ ترامب قصيدة استخدمها لتشبيه المهاجرين بالثعابين القاتلة.

ووصف جايمي هاريسون، رئيس اللجنة الوطنية الديمقراطية، تعهدات ترامب بأنها معادية للإسلام ومتطرفة ومصممة لاستغلال “الخوف والقلق”.

ووعد ترامب بتشديد قوانين الهجرة الأمريكية بشكل جذري، قائلا: “إذا كنت تريد إلغاء دولة إسرائيل، فأنت غير مؤهل، وإذا كنت تدعم حماس أو الأيديولوجية التي تقف وراء حماس، فأنت غير مؤهل، وإذا كنت شيوعيا، فأنت غير مؤهل”. ماركسيًا أو فاشيًا، أنت غير مؤهل.”

المقال السابق
هروب «كارلوس غصن» إلى "قفص ذهبي" في كتاب فرنسي للقصص المصورة
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

ايران تستعرض قوتها: طرازان جديدان لصارروخ ومسيّرة

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية