"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

ترامب يشيد بأداء زعماء روسيا والصين وكوريا الجنوبية

نيوزاليست
الأربعاء، 12 أبريل 2023

كما وصف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه “ذكي جداً”، وقال إنه تحدث معه حول أوكرانيا، مضيفاً أنه شعر في كلام بوتين بحب الزعيم الروسي لذلك البلد، كذلك أشاد بأداء زعماء روسيا والصين وكوريا الشمالية، معتبرا أنهم يتفوقون من حيث قدراتهم على السياسيين الأميركيين.

ووصف ترامب الرئيس الصيني شي جين بينغ بأنه “رجل لامع”، وقال: “عندما كانت هوليوود تبحث عن ممثل يلعب دور جين بينغ، فشلوا في العثور على أحد، لأنه لا يوجد أحد مثله.. نظرته وعقله وما إلى ذلك.. كانت العلاقة بيننا ممتازة”.

وقال ترامب في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” الأميركية، أمس الثلاثاء، في إجابة عن سؤال عن تقييمه لهؤلاء القادة “جميعهم الأفضل. رجالنا ليسوا ولم يكونوا مثلهم أبدا. هؤلاء الناس هم الأفضل في لعبتهم.

كما وصف تارمب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه “ذكي جدا”، وقال إنه تحدث معه حول أوكرانيا، مضيفا أنه شعر في كلام بوتين بحب الزعيم الروسي لذلك البلد.

وقال: “رأيت أنه يحبها ويعتبرها جزءا من روسيا. قلت له: لن يحدث هذا ما دمت رئيساً.. كانت لدينا علاقة جيدة جدا…”

وتابع: “كنت أسوأ شيء حدث له. لقد أغلقت خط الأنابيب الخاص به. ما سمعتم قط بعبارة “نورد ستريم” قبل أن أتولى السلطة.. (لكن مع ذلك) كانت لدي علاقة رائعة معه”.

كما أثنى ترامب نفس الثناء على زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون حيث قال: “يقول الناس أشياء مختلفة عنه. في الواقع هو ذكي جدا.. لقد وصل إلى السلطة وهو في سن مبكرة جدا، عندما كان في 23-24 من عمره.. والآن يتمتع بالسيطرة الكاملة على البلاد. وهذا ليس بالأمر السهل”

المقال السابق
فيديو "وحوش روسيا"
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

هل فعلًا بدّل حزب الله موقفه من تزامن وقف النار مع غزة؟

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية