"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

ترامب يهاجم بايدن الذي يرد هازئًا من كفاءاته العقلية

نيوزاليست
السبت، 16 مارس 2024

وصف الرئيس السابق، دونالد ترامب، المرشح الجمهوري في السباق إلى البيت الأبيض، انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في نوفمبر بأنها ستكون نقطة تحول في تاريخ البلاد، متحدثا عن “مجزرة” في حق الاقتصاد الأميركي في حال لم يُنتخَب في نهاية هذا الاقتراع الذي سيتواجه فيه مع الرئيس الديمقراطي الحالي، جو بايدن.

وقال ترامب “إذا لم أُنتخَب فإن ذلك سيكون مجزرة في حق البلاد”، وبدا أنه يشير إلى الوضع الاقتصادي. وقد أعرب الرئيس السابق عن أسفه لما يحدق بصناعة السيارات الأميركية من تهديدات قال إنها ستكون “أقل المخاوف” بالنسبة إلى الولايات المتحدة إذا أعيد انتخاب بايدن.

وانتقد ترامب ما قال إنها خطط صينية لتركيب سيارات في المكسيك وبيعها للأميركيين، قائلا “لن يتمكنوا من بيع تلك السيارات إذا تم انتخابي. إذا لم يتم انتخابي (…) سيشكل ذلك مجزرة بحق البلاد، وهذا أقل ما في الأمر. لن يبيعوا تلك السيارات”.

وألقى الرئيس الأمريكي جو بايدن مازحا عن دونالد ترامب وعمره في حفل عشاء إعلامي سنوي يوم السبت، قبل أن يوجه انتقادات خطيرة لمنافسه في انتخابات تشرين الثاني.

وقال الديموقراطي البالغ من العمر 81 عاماً مازحاً في نادي غريديرون في واشنطن: “أحد المرشحين كبير في السن وغير مؤهل عقلياً ليكون رئيسًا. الرجل الآخر هو أنا.”

المقال السابق
قلعة المعز في صيدا اللبنانية: معلم أثري يروي تاريخ حضارات
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

نتنياهو عقب الغارة: أفعالنا تتحدث عن نفسها

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية