"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

ترامب يدفع ببراءته من "34 تهمة" بينها "إخفاء إبن سرّي" .. والمحاكمة في كانون الثاني المقبل

نيوزاليست
الثلاثاء، 4 أبريل 2023

تتعلق القضية بدفع مبلغ 130 ألف دولار لممثلة الأفلام الإباحية، ستورمي دانيالز، قبيل الانتخابات الرئاسية في عام 2016 لشراء صمتها عن علاقة جنسية

ترامب متّهم في ثلاث قضايا دفع فيها أموالاً لأشخاص لشراء صمتهم قبل انتخابات 2016 (مدّع عام)

قاض أمريكي: محاكمة ترامب يمكن أن تبدأ في كانون الثاني/يناير 2024

ابن سرّي لترامب قبض مبلغ 30 ألف دولار لالتزام الصمت

المدّعي العام في محاكمة ترامب يتّهم الرئيس السابق بانتهاج سلوك إجرامي خطير

أعرب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب عن ارتيابه الثلاثاء بشأن لائحة الاتهام الموجهة إليه، حيث حشد أنصاره في مقر إقامته في فلوريدا ليدلي بتصريحاته العلنية الأولى منذ اتهامه بدفع مبالغ مالية لشراء صمت ممثلة إباحية.

وقال ترامب “لم أتخيل أن شيئا كهذا يمكن أن يحدث في أميركا (…) لم أتخيل أبدا أنه قد يحدث”، مضيفا “الجريمة الوحيدة التي ارتكبتها هي الدفاع بلا خوف عن أمتنا في وجه أولئك الذين يسعون لتدميرها”.

ودفع ترامب ببراءته من كلّ التّهم الجنائية الموّجهة إليه، وذلك بعد مثوله أمام محكمة في نيويورك حيث وُجّه إليه رسميا الاتّهام بتزوير مستندات محاسبية، وذلك في جلسة تاريخية أمام قاض في نيويورك قد تفتح المجال لمحاكمته خلال أقل من عام.

وغادر ترامب مقرّ المحكمة الجنائية في مانهاتن في نيويورك بعد انتهاء الجلسة، من دون أن تفرض عليه أيّ شروط أو مراقبة قضائية.

وأعلن المدّعي العام في نيويورك الثلاثاء أنّ محكمة مانهاتن الجنائية وجّهت إلى ترامب 34 تهمة لأنّه “رتّب” سلسلة عمليات دفع أموال لشراء صمت أناس في ثلاث قضايا محرجة له قبل انتخابات 2016 الرئاسية.

وقال المدّعي العام لمنطقة مانهاتن ألفين براغ في بيان إنّ بوّاباً في برج ترامب ادّعى أنّ بحوزته معلومات عن ابن سرّي للملياردير قبض مبلغ 30 ألف دولار لالتزام الصمت، بينما قبضت امرأة 150 ألف دولار كي تتكتّم على علاقة عاطفية سريّة تؤكّد أنّها جمعتها بالرئيس السابق، في حين حصلت ممثلة إباحية سابقة على 130 ألف دولار كي لا تقول شيئاً عن علاقة جنسية تزعم حصولها بينها وبين قطب العقارات السابق.

وقال براغ في رد على سؤال عن توقيت القضية “إنه يفتح القضايا عندما تكون جاهزة” وإنه “قام بتحريات جدية وإن القضية كانت جاهزة لتُفتح ففُتحت”، مشيراً إلى التزام الادعاء “بمسؤوليته الجسيمة لضمان مساواة الجميع أمام القانون”.

وأشار براغ إلى أن مكتبه كان عليه أن يقود هذا الملف ضدّ ترامب بمعزل عن ماضي الرئيس الجمهوري الإشكالي، مضيفاً أن إدراته “لا يمكنها التطبيع مع السلوك الإجرامي”.

وشدد براغ على أن التهم الموجهة ضد ترامب تعكس الأهمية الجادة للادعاء في نيويورك “لإجراء الأعمال التجارية بطريقة قانونية”، مضيفاً أن “السجلات التجارية الصحيحة والدقيقة مهمة في كل مكان، خصوصاً في مانهاتن، المركز المالي للعالم”.

وتعهّد أحد وكلاء الدفاع عن الرئيس السابق محاربة التّهم الـ34 التي تمّ توجيهها إلى الملياردير الجمهوري والمتّصلة بدفعه مبالغ مالية للتستّر عن فضائح مفترضة، واصفاً الاتهامات بأنها “يائسة”.

ومن أمام مقرّ المحكمة في مانهاتن حيث مثل ترامب أمام القاضي قال المحامي تود بلانش “إنّ توجيه الاتّهام بحدّ ذاته نمطي”، واصفاً توجيه الاتّهام بأنه عمل “يائس سنحاربه، وسنحاربه بشراسة”.

تفاصيل التهم

وتم الكشف عن لائحة الاتهام المكونة من 16 صفحة ضد ترامب، الثلاثاء، حيث أصبح أول رئيس أميركي سابق أو في السلطة يتم استدعاؤه بتهم جنائية.

وحملت مقدمة كل من التهم الـ34 عبارة أن ترامب قام “بقصد الاحتيال ونية ارتكاب جريمة أخرى والمساعدة والتستر على ارتكاب جريمة” بإدخال وثائق وقيود حسابات وصكوك مزورة.

وتقول شبكة CNBS إن اللائحة تتحدث عن “مدفوعات مالية سرية لامرأتين قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2016”.

وتضيف الشبكة أن ” المدفوعات كانت جزءا من مخطط أوسع لقمع مزاعم المرأتين، نجمة الأفلام الإباحية، ستورمي دانيلز، وعارضة بلاي بوي، كارين ماكدوغال، بأنهما مارستا الجنس مع ترامب، في محاولة لمنع قصصهن من التأثير على فرص ترامب في انتخابات عام 2016”.

وحملت أول وثيقة في لائحة الاتهام تاريخ 14 فبراير 2017، وهي وصل حساب “invoice” من، مارك كوهين، محامي ترامب السابق.

وتعود الوثائق وقيود الحسابات ووصول الاستلام والصكوك الـ34 إلى ” Donald J. Trump

Revocable Trust” أو صندوق ممتلكات دونالد ترامب.

والوثائق والصكوك الـ34 شملت 11 تهمة تتعلق بفواتير من مايكل كوهين، محامي ترامب السابق الذي قادت اعترافاته لتوجيه الاتهام للرئيس السابق.

وتمتد وصولات الحساب هذه من فبراير 2017 إلى ديسمبر من نفس العام.

كما تم توجيه 12 تهمة ادخال معلومات مزورة في سجلات حسابات Donald J. Trump Revocable Trust تمتد لنفس الفترة الزمنية.

ووجهت للرئيس السابق أيضا 11 تهمة ادخال مزور لصكوك في سجلات حسابات Donald J. Trump Revocable Trust تمتد طوال نفس الفترة الزمنية.

وتقول الشبكة إن تسعة من هذه الصكوك تحمل توقيع دونالد ترامب.

وواظب ترامب على الإصرار على براءته وندد بالتحقيق الذي أجراه المدعي العام لمنطقة مانهاتن باعتباره “مطاردة ساحرات” ذات دوافع سياسية.

وكان ترامب قد كتب عبر منصة التواصل الاجتماعي التي أسسها “تروث”: “سوف يعتقلونني. لا أصدق أن هذا يحدث في أميركا”.

وأشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى أن ترامب ليس الرئيس الأول الذي يتم توقيفه وتوجيه اتهامات إليه إذ حدث ذلك قبلاً مع الرئيس الثامن عشر للولايات المتحدة يوليسيس غرانت.

بحسب الصحيفة، كان الأخير محباً كبيراً لخيل السباق، وكان يقود عربة يجرّها حصانان في واشنطن وتخطى السرعة المسموح بها.

المقال السابق
الخزانة الأميركية والأخطبوط اللبناني!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الجيش الإسرائيلي لسكان الشمال: إستعدوا للعودة الى منازلكم بغضون شهر

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية