"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

ترامب:إسرائيل تراجعت عن مشاركتنا قتل سليماني وايران "توسلت الينا"

نيوزاليست
الأحد، 4 فبراير 2024

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إن إسرائيل كانت جزءًا من خطط اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني الذي قُتل في غارة أمريكية بطائرة بدون طيار في العراق أوائل عام 2020.

وفي حديثه إلى شبكة فوكس نيوز، قال المرشح الجمهوري للرئاسة: “عندما قتلنا سليماني، تعلم أنه كان من المفترض أن تفعل إسرائيل ذلك معنا. قبل يومين من تناول الطعام في الخارج قالوا “لا يمكننا القيام بذلك”.”

وتابع ترامب: “ثم كان لدي جنرال معيّن، وكان رائعًا، فقلت له: أيها الجنرال، هل نفعل ذلك بأنفسنا؟” قال: “نستطيع يا سيدي، الأمر متروك لك”. قلت “سنفعل ذلك”.

وأكد ترامب أن الهجمات التي شنتها الميليشيات الإيرانية على القوات الأمريكية والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود “لم تكن لتحدث معي أبدًا”.

لقد وضعت إيران تحت المراقبة. هل تعلم أننا ضربناهم بشدة بسبب شيء فعلوه، وكان عليهم الرد، وهم يشعرون أن عليهم القيام بذلك وأنا أتفهم ذلك. هل تعلم، لقد اتصلوا بي ليخبروني “سنقصف موقعًا معينًا لكننا لن نضربه، سيكون خارج النطاق”… أخبرونا بذلك. وكان لدينا 16 صاروخًا انطلقت… وكنا نعلم أنها لن تصيبنا. والآن كشفت ذلك… فوجهوا تلك الصواريخ وقالوا: “من فضلك لا تهاجمنا، لن نضربك”. كان هذا هو الاحترام، وكان لدينا الاحترام”.

المقال السابق
البيت الأبيض: العامل الإيراني أساسي وخبيث
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

إسرائيل تحقق في صحة "افتراضات" تفيد بمقتل يحيى السنوار

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية