"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

تقرير يفيد بأنّ روسيا تُسلم أنظمة دفاع جوي متقدمة إلى إيران

نيوزاليست
الاثنين، 5 أغسطس 2024

نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين إيرانيين قولهم إن روسيا بدأت في تسليم معدات دفاع جوي ورادار متقدمة إلى إيران، بعد أن طلبت طهران هذه الأسلحة من الكرملين.

يأتي التقرير في وقت أفادت فيه وسائل الإعلام الحكومية الإيرانية أن الرئيس الجديد للبلاد، مسعود پزشكيان، أبلغ أحد حلفاء زعيم الكرملين فلاديمير بوتين الزائر أن طهران عازمة على توسيع العلاقات مع “الشريك الاستراتيجي روسيا”.

وقال پزشكيان في اجتماع مع سيرجي شويغو، أمين مجلس الأمن الروسي، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الحكومية الإيرانية: “روسيا هي من بين الدول التي وقفت إلى جانب الأمة الإيرانية خلال الأوقات الصعبة”.

وفي تعليقات أخرى نقلت خلال الاجتماع مع شويغر، قال پزشكيان إن “الأعمال الإجرامية” لإسرائيل في غزة واغتيال قائد حماس إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي “هي أمثلة واضحة على انتهاك جميع القوانين والأنظمة الدولية”.

روسيا، التي دعمت حماس والجماعات الإرهابية المتحالفة معها منذ مذبحة 7 أكتوبر، أدانت مقتل هنية ودعت جميع الأطراف إلى الامتناع عن خطوات قد تدفع الشرق الأوسط إلى حرب إقليمية أوسع.

ونُقل عن پزشكيان قوله إن “المواقف المشتركة بين إيران وروسيا في تعزيز عالم متعدد الأقطاب ستؤدي بالتأكيد إلى أمن وسلام عالميين أكبر”.

كان شويغو وزير الدفاع الروسي قبل أن يُنقل إلى مجلس الأمن في مايو. وقد عرضته قناة زفيزدا التلفزيونية الروسية في وقت سابق وهو يلتقي بالأدميرال علي أكبر أحمديان، قائد كبير في الحرس الثوري الإسلامي والذي يشغل منصب أمين المجلس الأعلى للأمن القومي. هو

المقال السابق
واشنطن تجهّز ردًا على هجوم صاروخي على قاعدتها في العراق
المادة التالية
الشمشونيّون!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

حزب الله يعلن بعد منتصف الليل استهداف قاعدة لسلاح الطيران بصواريخ جديدة جنوب حيفا

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية