"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

تقارير عن خلافات بين نتنياهو وغالانت حول حرب وشيكة على لبنان.. لماذا؟

نيوزاليست
الأحد، 15 سبتمبر 2024

تشير تقارير نشرت في الصحافة الاسرائيلية إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يعارض عملية عسكرية كبرى ضد لبنان في هذا الوقت، حيث يدفع قائد كبير في جيش الدفاع الإسرائيلي بقوة من أجل شن هجوم بري، حيث يبدو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ظاهريًا على الأقل، داعمًا للطلب، مهددًا، مرة أخرى، بإقالة وزير دفاعه.

وأفادت هيئة الإذاعة العامة “كان” وقناة 13 الإخبارية أن قائد القيادة الشمالية أوري غوردين يضغط على صناع القرار لشن هجوم واسع النطاق، في حين أن غالانت ورئيس أركان جيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي أكثر تحفظًا.

ويقال إن غالانت يعتقد أن الوقت ليس مناسبًا الآن ويريد إعطاء فرصة للجهود الرامية إلى تحقيق حل دبلوماسي في الشمال واتفاق وقف إطلاق النار وتحرير الرهائن في غزة.

ومع ذلك، يختلف التقريران في ما يتعلق بموقف نتنياهو من هذه المسألة.

وتفيد “كان” بأنّ غوردون يدفع باتجاه عملية في لبنان، وإن كانت محدودة. وعلاوة على ذلك، نقلت القناة عن أحد مساعدي نتنياهو الذي لم تذكر اسمه تهديده بأنه “إذا حاول غالانت إحباط عملية في الشمال، فسيتم استبداله”.

ولكن مسؤولًا اسرائيليا نفى دقة هذه المعلومات.

لكن القناة 13 ذكرت أن نتنياهو “يحتفظ بأوراقه سرية” وأنه في حين يبدو أنه يدعم دعوات غوردون لشن هجوم وشيك، فإن بعض المصادر تشك في أن هذا حقيقي.

المقال السابق
آلان عون: "باسيل قرط كل ورتة ميشال عون ولم يرضَ بعد"!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

اسرائيل لماكرون عن "احتواء" الجبهة اللبنانية: القطار غادر المحطة

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية