"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

تلفزيون اسرائيلي: نصرالله يرفض استقبال موفد رفيع ارسله الاسد اليه

نيوزاليست
الخميس، 15 أغسطس 2024

تلفزيون اسرائيلي: نصرالله يرفض استقبال موفد رفيع ارسله الاسد اليه

رفض الامين العام لحزب الله حسن نصر الله، مقابلة رئيس المخابرات السورية الجنرال حسام لوقا، الذي أرسله الرئيس السوري بشار الأسد إلى بيروت. وتفيد مصادر لبنانية، وفق القناة 12 في التلفزيون الاسرائيلي، أن نصر الله يخشى الكشف عن مكان وجوده في هذا الوقت، لذلك اضطر لوقا إلى الاجتماع فقط مع نائب نصر الله، الشيخ نعيم قاسم، ومع المسؤول في حزب الله، وفيق صفا.

في الآونة الأخيرة، كان هناك بعض التوتر في العلاقات بين حزب الله والنظام في دمشق، في أعقاب قرار الأسد – بتشجيع من الرئيس الروسي بوتين – بالامتناع عن فتح جبهة أخرى ضد إسرائيل من الجولان السوري.

ولقد أوضح نصر الله مرات عدة أنه يتفهم القيود التي يواجهها الأسد، لأن جيشه متوتر داخل البلاد لمئات الكيلومترات ضد المنافسين المحليين. ومع ذلك، من الواضح أن حزب الله يود أن يسمح الأسد بدرجة من حرية العمل للميليشيات الإيرانية العاملة في أراضيه.

كما ذكرت أخبار القناة 12 ، انه في الأسابيع الأخيرة ، تحاول الإمارات صياغة تفاهمات بين إسرائيل والأسد بشأن الوضع على حدود الجولان. ووفقا لاقتراح الإمارات، ستزيد القوات الروسية في جنوب سوريا عدد مواقعها على طول الحدود مقابل التزام إسرائيلي بعدم العمل عبر الحدود.

المقال السابق
"ترميد" كفركلا
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

جيروزاليم بوست: إسرائيل جاهزة للجبهة الشمالية فما الذي ستفعله إيران وحزب الله؟.

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية