"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

ثمرتان من هذه الفاكهة يوميًا يغنياك عن حبّة فيتامين سي

نيوزاليست
الخميس، 14 ديسمبر 2023

ثمرتان من هذه الفاكهة يوميًا يغنياك عن حبّة فيتامين سي

توصلت دراسة جديدة إلى أن زيادة تناول ثمار فاكهة الكيوي بشكل يومي، قد ينهي حاجة الناس إلى تناول مكملات “فيتامين سي”، خاصة في فصل الشتاء، بحسب تقرير نشره موقع “هيلث” المتخصص في أخبار الصحة والتغذية.

وأوضح البحث الذي نشر مؤخرا، أن تناول حبتين من فاكهة الكيوي يوميًا لمدة 6 أسابيع، يزيد من نسبة حمض الأسكوربيك (الفيتامين سي) بمقدار 150 ملغم يوميًا.

وأشار الباحثون إلى أن تناول هذا المستوى من “فيتامين سي” يوميًا يلغي الحاجة إلى المكملات، إلى جانب الفوائد الصحية المختلفة التي يوفرها..

وقالت أخصائية طب الأسرة، لورا بوردي، في معرض تعليقها على الدراسة: “من المعروف أن فاكهة الكيوي تعزز نظام المناعة لديك”.

وأضافت في تصريحاتها لموقع “هيلث”: “إن وجود جهاز مناعة قوي أمر أساسي خلال موسم البرد والأنفلونزا، للمساعدة في حماية نفسك من الإصابة بالفيروسات”.

وفي حين أن هذه الدراسة بشأن تأثيرات تناول فاكهة الكيوي يوميًا كانت صغيرة الحجم، (حيث شملت 24 ذكرًا يتمتعون بصحة جيدة تتراوح أعمارهم بين 25 و60 عامًا، وليس لديهم تاريخ لمرض السكري من النوعين الأول والثاني، أو عدم تحمل الغلوكوز)، إلا أن النتائج كانت “واعدة”.

ولم يقم المشاركون بزيادة مستويات فيتامين سي فحسب، بل زادت لديهم أيضًا نسبة تناول الألياف، وذلك دون أن تتأثر المؤشرات الحيوية الالتهابية والتمثيل الغذائي لديهم سلبًا.

المقال السابق
هجوم تحقيري من "الممانعة" على "الحليف" وئام وهّاب: لكل كلمة ثمن وهؤلاء معلموه حاليًّا!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

لقاح جديد للأنفلونزا يمكن للفرد أخذه بنفسه

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية