"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

تهمة جديدة الى "طاعن" سلمان رشدي: الإنتماء الى "حزب الله"

نيوزاليست
الأربعاء، 24 يوليو 2024

تهمة جديدة الى "طاعن" سلمان رشدي: الإنتماء الى "حزب الله"

يواجه رجل أصاب الكاتب سلمان رشدي بجروح خطيرة في هجوم مسعور بسكين في غرب نيويورك تهمة جديدة بأنه “دعم جماعة إرهابية”.

لائحة اتهام تم الكشف عنها في المحكمة الجزئية الأميركية في بوفالو اليوم الأربعاء تتهم هادي مطر بتقديم الدعم المادي لحزب الله، “وهي جماعة إرهابية مقرها في لبنان ومدعومة من إيران”. لم تفصل لائحة الاتهام الأدلة التي تربط مطر بالمجموعة.

وتأتي التهمة الفيدرالية بعد أن رفض مطر في وقت سابق من هذا الشهر عرضا من المدعين العامين في الولاية للتوصية بعقوبة سجن أقصر إذا وافق على الاعتراف بالذنب في محكمة مقاطعة تشوتاوكوا ، حيث اتهم بمحاولة القتل والاعتداء. كما كان الاتفاق سيتطلب منه الاعتراف بالذنب في تهمة فيدرالية تتعلق بالإرهاب ، والتي لم يتم تقديمها بعد في ذلك الوقت.

وبدلا من ذلك، ستشرع كلتا القضيتين الآن في المحاكمة بشكل منفصل. ومن المقرر اختيار هيئة المحلفين في قضية الولاية في 15 تشرين الاول.

مطر (26 عاما) محتجز منذ هجوم عام 2022، الذي طعن خلاله رشدي أكثر من عشر مرات بينما كان الكاتب المشهور على خشبة المسرح على وشك إلقاء محاضرة في معهد تشاتاوكوا. أصابت جروح السكين رشدي بالعمى في عين واحدة. كما أصيب مدير الحدث ، هنري ريس.

وكانت والدة مطر قد كشفت في وقت سابق أن ابنها تغيّر جذريًّا وأصبح متطرفًا عندما ذهب الى بلدته الأم في جنوب لبنان وتهرف على مجموعة من “حزب الله”.

المقال السابق
البيت الأبيض ينشر "جدول البحث" بين بايدن وهاريس ونتنياهو
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

منظمة الصحة العالمية: اختناق النظام الصحي الهش في لبنان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية