"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

ثلاثة أخطاء تسبّب الشيخوخة المبكرة.. كيف تتجنّبها؟

نيوزاليست
الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023

 ثلاثة أخطاء تسبّب الشيخوخة المبكرة.. كيف تتجنّبها؟

تُعدّ بشرتنا أكبر عضو في أجسامنا، لكننا لا نهتم بها دائمًا. فالجلد، لا يحمي الجسم فحسب، بل إن الحفاظ على صحّته يمكن أن يبطئ أيضًا من عمليّة الشيخوخة.

إليكم أهم 3 أخطاء قد تقع فيها عند مكافحة الشيخوخة، وكيفية تجنّبها، من جراح التجميل في “كليفلاند كلينك”، الدكتور نيكولاس سنكلير.

يقول سنكلير “إنّ الناس لا يولون لبشرتهم الاحترام نفسه الذي يعطونه لأعضائهم الداخلية والجلد، لا يحمي الجسم فقط، بل إن الحفاظ على صحته يمكن أن يبطئ أيضًا من عملية الشيخوخة، وأول وأهم خطر شائع لرعاية البشرة يتمثّل بعدم حماية جسمك من أشعة الشمس، فعلاوة على أنّ التعرّض للأشعة الفوق البنفسجية قد يسبّب أضرارًا قد تؤدي إلى السرطان، فهو قد يسبّب أيضًا الشيخوخة المبكرة”.

وينصح الدكتور نيكولاس سنكلير من استخدام واقيًا للشمس عالي الجودة يتكوّن من المعادن، مع ضرورة تكرار عملية وضعه حتى عندما يكون الجو باردًا، ويقول: ” أعتقد أنّ الناس يواجهون القليل من المشاكل في السيناريوهات مثل التزلّج خلال فصل الشتاء، أو القيام بنشاطات في الفناء، لا يفكرون بأنها قد تعرّضهم لأشعة الشمس بشكل عالي”.

أما الخطأ الثاني كما يقول سنكلير هو: “التدخين، فبالإضافة إلى أنه يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، يمكن أن يسبّب أيضًا التجاعيد المبكرة وشيخوخة الوجه عن طريق تقييد تدفّق الدم ما قد يحرم الجلد من الأوكسيجين”.

أما الخطأ الثالث فهو عدم القيام بروتين جيّد لحماية الوجه إذ يوصي سنكلير بنظام يتكوّن من ثلاثة أجزاء:

استخدام نوع من مضادات الأكسدة، مثل مصل الفيتامين “سي” في الصباح ومنظّف لطيف غير كاشط وأخيرًا حمض الريتينويك الذي يجب وضعه ليلًا لزيادة الكولاجين وتجدّد الخلايا.

ويختم الدكتور نيكولاس سنكلير: “ليس من الضرورة أن تكون المواد المستخدمة باهظة الثمن كما لا تحتاج أن تكون فاخرة، هناك بعض العلامات التجارية الرائعة وبأسعار جد معقولة”.

(سي إن إن)

المقال السابق
خسرت ١٦ كيلوغراماً بسبب حقن "أوزمبيك".. لكن التداعيات كلّفتها حياتها
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

"مفترس في هارودز" وثائقي يتهم محمد الفايد باغتصاب موظفات وابتزازهن

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية