"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

تهديد باريس "الإسلامي" صناعة روسية!؟

نيوزاليست
الخميس، 25 يوليو 2024

تهديد باريس "الإسلامي" صناعة روسية!؟

قالت مصادر أمنية وخبراء إن مقطع الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي والذي يظهر فلسطينيا مزعوما يهدد بشن هجمات على فرنسا خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس مزيف ويمكن أن يكون من أصل روسي.

وظهر الفيديو في الوقت الذي تستعد فيه فرنسا لإقامة حفل افتتاح غير مسبوق على طول نهر السين يوم الجمعة وبعض الأحداث الرياضية الجارية بالفعل منذ يوم الأربعاء.

شاهد/ي

ويظهر الفيديو، الذي نشر على شبكات التواصل الاجتماعي بما في ذلك “إكس” و”تلغرام”، رجلا يغطي وجهه وشاح كوفية وعيناه فقط مكشوفتان “أنهار من الدماء” خلال دورة الألعاب الأولمبية.

ويقول الرجل الذي يحمل العلم الفلسطيني في جبهته إن مثل هذه الهجمات ستكون انتقاما لما يصفه بالدعم الفرنسي لإسرائيل في حربها ضد حماس في قطاع غزة ووجود رياضيين إسرائيليين في الألعاب الأولمبية.

ينتهي بالتلويح برأس وهمي ملطخ بالدماء يبدو أنه رأس ماريان ، رمز الجمهورية الفرنسية.

ولكن في حين تمت مشاركة الفيديو على نطاق واسع، سارع الكثيرون أيضا إلى التشكيك في صحته، مشيرين إلى أنه لم يكن أسلوب جماعات مثل حماس في إنتاج مقاطع الفيديو هذه، كما شككوا في جودة اللغة العربية للمتحدث.

وقال مصدر أمني طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس إن “التحليلات الأولى تشير إلى عملية روسية تحت ‘علم زائف’“. يقول المصدر إن “عدة أدلة” تشير إلى هذا التفسير.

إقرأ/ي: “ملثم” يهدد باريس ب”أنهار من الدماء” في الألعاب الأولمبية “من أجل غزة”

المقال السابق
ديدان وصراصير في مكان إقامة نتانياهو بواشنطن
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

"الحزبوفوبيا"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية