"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

تغييرات مهمة في أركان الجيش وقيادة جبهة لبنان من ضمنها

نيوزاليست
الثلاثاء، 3 سبتمبر 2024

يعتقد مسؤولون في الجيش الإسرائيلي أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي سيوصي بتعيين رئيس أركان القيادة الشمالية أوري غوردين كنائب لرئيس الأركان المقبل، بحسب ما ذكرت صحيفة “واللا” يوم الثلاثاء. ووفقا لمصادر رفيعة في الجيش، كجزء من جولة التعيينات في هيئة الأركان العامة، من المتوقع أن يوصي رئيس الأركان أيضا بتعيين قائد قيادة الجبهة الداخلية رافي ميلو رئيسا للقيادة الشمالية بدلا من غوردين، والعميد نداف لوتان كقائد قادم للقوات البرية، عند التقاعد الوشيك للواء تامير يادي.

اللواء أوري غوردين هو قائد مخضرم. بدأ خدمته العسكرية في ساييرت ماتكال وقاد الوحدة في نهاية المطاف ، وكان قائد اللواء 55 ، وقائد لواء ناحال الذي قاده في عملية الجرف الصامد ، وقائد الفرقة 98 ، ورئيس أركان القوات البرية ، وقائد قيادة الجبهة الداخلية وقائد القيادة الشمالية. من المعروف أنه قريب جدا من رئيس الأركان ، وإذا تم تعيينه نائبا ، فإن طريقه ممهد لمنصب رئيس الأركان التالي ، حيث يتمتع النائب الثاني لرئيس الأركان بميزة في السباق على النائب الأول.

وتأتي هذه التقييمات على خلفية قرار الميجر جنرال يادي بالتقاعد في غضون أسابيع، والذي نشر لأول مرة في “واللا”، وقبلت بصدمة من قبل قيادة الجيش الإسرائيلي. في حين تعتقد مصادر في الجيش الإسرائيلي أن قراره ينبع من تقييم أن رئيس الأركان غير معني بترقيته إلى منصب نائب رئيس الأركان بدلا من اللواء أمير برعام، أفاد الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أن سبب هذه الخطوة هو “ظروف شخصية”.

“اللواء تامير يادي سيترك منصبه بعد ثلاث سنوات كقائد للقوات البرية بسبب ظروف شخصية وسيذهب في إجازة. وافق رئيس الأركان ووزير الدفاع على طلبه وبعد ذلك سيترشح لمناصب مهمة”.

المقال السابق
ماذا نشر وزير الخارجية الاسرائيلي عن الخامنئي والسنوار و نصرالله؟
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الجيش الاسرائيلي يواكب كلمة نصرالله بسلسلة غارات

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية