"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

طفل بلا أحشاء.. جريمة تهز الشارع المصري

نيوزاليست
السبت، 27 أبريل 2024

جريمة قتل بشعة هزت الشارع المصري، وكشفت ملابساتها النيابة العامة، و”الضحية” طفل لا يتجاوز عمره 15 عاما تعرض للقتل وتقطيع الأشلاء، بينما “المحرض والمتهم الأول”، طفل في نفس عمره تقريبا، بهدف “بيع أعضاء المجني عليه” عبر مواقع مختصة بذلك، فما هي تلك المواقع وكيف تهدد “سلامة المجتمعات”؟

جريمة “هزت الشارع المصري”

وكشفت النيابة العامة المصرية أمس الجمعة عن جريمة قتل ضحيتها طفل تم العثور على “جثمانه” وقد انتزعت بعض أحشائه وجرى وضعها في كيس مجاور لجثته، وتم ضبط المتهم، ليقر بارتكابه الجريمة بـ”تحريض” من مقيم مصري في الكويت عمره 15 عاما”.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين قد تعارفا عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي “الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية”، حيث طلب “المحرض” من “القاتل” اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ خمسة ملايين جنيه، وعقب اختياره لضحيته وعرضه عليه عبر تقنية “الفيديو كول”.

وطلب “المحرض” وهو المتهم الأول من القاتل إزهاق روح الطفل تمهيدا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يتم نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق تقنية “الفيديو كول” أيضا.

ما هو “الإنترنت المظلم”؟

الإنترنت المظلم أو “دارك ويب” هو نسخة موازية لشبكة الإنترنت، ويضم مواقع “خفية ومشفرة”، ولا تتم فهرسة محتواها بواسطة محركات البحث التقليدية، ويحتاج الولوج إليها إلى برمجيات خاصة مثل “في بي إن”.

وفي شبكة “دارك ويب” السرية والخفية والمشفرة، لا توجد شروط ولا رقابة، ما يسمح للأفراد بإخفاء هويتهم وموقعهم عن الآخرين.

وعلى مواقع “دارك ويب” المتاجرة بمنتجات ممنوعة بينها الأسلحة والمخدرات والعملات مزورة والفيروسات المعلوماتية، وتعليمات القرصنة والمواد الإباحية الخاصة بـ”الأطفال”، وكذلك تجارة “البشر” والأعضاء البشرية..

ما وراء “الجريمة البشعة”؟

حسب النيابة العامة المصرية عقب قيام القاتل بقتل الطفل، طلب منه المحرض تكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه تم ضبطه قبل قيامه بذلك.

وكشفت النيابة أن المتهم الأول “المحرض” الذي جاوز الخامسة عشرة من عمره، كان يقصد من الجريمة “الاحتفاظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجني عليه والتمثيل بجثمانه، وذلك حتى تسنح له فرصة بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التي تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة”، حيث سبق وأن قام بهذا الفعل في مراتٍ سابقة.

المقال السابق
البرلمان الأوروبي يدعو الى إدراج "كامل حزب الله" في قائمة الإرهاب
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الضاحية على الموعد مع لياليها المتفجرة و"فادي 1" يجرح 5 في حيفا

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية