"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

تدريبات إسرائيلية في الجليل وإيلات "احتواء لهجمات العدو"!

نيوزاليست
الأحد، 25 أغسطس 2024

تجري قوات الأمن الإسرائيلية تدريبات “لمحاكاة الرد على هجوم العدو أو هجوم إرهابي على الحدود الشمالية والجنوبية لإسرائيل، في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لمزيد من العنف مع تهديد كل من حزب الله وإيران بضرب إسرائيل”.

وقالت بيانات الجيش والشرطة إن التدريبات العسكرية في الجليل الشرقي وتدريبات الشرطة في إيلات تم التخطيط لها مسبقا.

في الشمال، الذي تم إخلاء أجزاء منه إلى حد كبير من المدنيين، يقول الجيش إن السكان قد يلاحظون أعدادا كبيرة من المركبات العسكرية تتحرك. “كذلك، ستشمل المناورة قوات تحاكي عدوا”، قال الجيش الإسرائيلي في بيان.

ويشير المجلس الإقليمي في الجليل الأعلى إلى أنه قد يتم أيضا إيقاف السكان عند نقاط التفتيش المؤقتة، ويمكن إغلاق بعض الطرق خلال مدة العملية، التي من المقرر أن تنتهي في الساعة 4 بعد الظهر.

وفي إيلات، ستقوم الشرطة بتدريبات لإعداد كيفية الرد على هجوم العدو أو النشاط الإرهابي في مدينة المنتجع. سيقام التمرين من الساعة 4:30 من بعد الظهر حتى 7 مساء.

وتأتي المناورات بعد يوم من إطلاق حزب الله مئات الصواريخ وحوالي 20 طائرة بدون طيار على شمال إسرائيل.

تم استهداف إيلات، وهي منتجع على البحر الأحمر، عدة مرات بطائرات بدون طيار متفجرة أطلقها المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن والميليشيات التي تتخذ من العراق مقرا لها والمدعومة من طهران. وتعهدت إيران بالرد على مقتل زعيم حماس إسماعيل هنية في طهران الشهر الماضي والذي تلقي باللوم فيه على إسرائيل.

المقال السابق
كلمة بلا...حجم!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

نتنياهو عقب الغارة: أفعالنا تتحدث عن نفسها

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية