"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

طائراتنا تمزق غزة أشلاء".. أغنية إسرائيلية ينشدها أطفال تدعو "لإبادة غزة"

نيوزاليست
الاثنين، 20 نوفمبر 2023

طائراتنا تمزق غزة أشلاء".. أغنية إسرائيلية ينشدها أطفال تدعو "لإبادة غزة"

بثت هيئة البث الإسرائيلي “كان” التابعة للحكومة، أغنية ينشدها أطفال إسرائيليون بمناسة اليوم العالمي للطفل الموافق في 20 نوفمبر/تشرين الثاني تحمل عنوان “الصداقة”، لكن وصفها العديد من رواد منصة “إكس” بأغنية “الموت والقتل”.

نشرت هيئة البث الإسرائيلي فيديو لأغنية تظهر مجموعة من الأطفال الإسرائيليين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عامًا، وجميعه “تم إجلاؤهم من منازلهم من بلدات محاذية لقطاع غزة قبل نحو 45 يوما”، حسب معلومات إعلامية محلية، وهم يحثون جنود الجيش الإسرائيلي على “إبادة كل شيء في غزة”.

كما ردد الصغار في الأعنية التي تضم عبارات قومية، والتي شارك في كتابتها الناشط عوفر روزنباوم المعروف بدعمه اللامشروط لحكومة بنيامين نتنياهو اليمينية، كلمات “محمّلة بالعنف”، وتقول “في السنة القادمة لن نبقي هناك شيئا وسنعود آمنين إلى بيوتنا”، وتتابع “خلال عام سنبيدهم جميعاً ونعود بعدها لحراثة وزراعة حقولنا”.

ثم انتقلت الأغنية في الجزء الثاني إلى الإشادة بـ”شجاعة الجيش الإسرائيلي الذي ضحى جنوده بحياتهم” من أجل حماية مواطني إسرائيل، وقالت “طائراتنا تمزق غزة أشلاء وإربا وجيشنا يعبر الحدود”.

إلا أن كلمات الأغنية وصفت بأنها عنيفة وتدعو إلى “إبادة جماعية”، ما دفع قناة “كان” إلى حذفها لاحقا من على موقعها وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها من دون تقديم أي توضيح.

المقال السابق
ما الرابط بين الشوارب والسرطان عند الرجال؟!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

يديعوت أحرونوت: سئمت إسرائيل من "الاستنزاف"و"القفازات" وتدفع نصر الله إلى حرب شاملة

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية