"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

سيناتور فرنسي يسائل وزير النقل في حكومته عن ارتفاع أسعار تذاكر السفر الى لبنان

نيوزاليست
الخميس، 13 يوليو 2023

سيناتور فرنسي يسائل وزير النقل في حكومته عن ارتفاع أسعار تذاكر السفر الى لبنان

وجّه السيناتور في مجلس الشيوخ الفرنسي جويل جيريو سؤالًا الى وزير النقل في حكومة بلادع، يتمحور حول ارتفاع أسعار تذاكر الطيران إلى لبنان.

ووفق مجلس الشيوخ، يطرح جيريو هذا السؤال نيابة عن العديد من المواطنين الفرنسيين من أصل لبناني، فضلاً عن جميع الأشخاص الذين يحافظون على علاقات وثيقة مع لبنان، البلد الذي يعاني من أزمة اقتصادية غير مسبوقة.

وجاء في السؤال: “تمّت ملاحظة ارتفاع أسعار الرحلات التي تقوم بها الخطوط الجوية الفرنسية، شركتنا الوطنية، بين باريس وبيروت بشكل ملموس. ويكون هذا الارتفاع أكثر وضوحًا عندما تتم مقارنة تلك الأسعار بأسعار الرحلات إلى وجهات أخرى في الشرق الأوسط مثل لارنكا وتل أبيب وعمان، حيث تظل تلك الرحلات أرخص بكثير”.

وأفاد:” تعتبر هذه الحالة مقلقة بشكل خاص للشعب اللبناني، الذي يعتمد بشدة على السفر السياحي لأسباب اقتصادية. تجعل الأزمة الحالية في لبنان حركة الأشخاص المغتربين أكثر أهمية، سواء لأسباب شخصية أو للدعم المالي الذي يمكن أن يقدموه لعائلاتهم المتواجدة هناك”.

بناء على ذلك ، طلب السيناتور من الوزير الفرنسي معرفة أسباب هذا الفارق في التسعير. ويرغب في معرفة العوامل التي أدت إلى هذه الحالة والإجراءات التي يمكن اتخاذها لتخفيف تأثير هذه الحالة على الشعب اللبناني، الذي يعاني بالفعل بشدة من الأزمة الاقتصادية.

المقال السابق
باستثناء الموقف من اللاجئين..القوات تثني على بعض بنود البيان الاوروبي
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

هكذا يعرّف "برنامج المكافآت" الأميركي " أحد زعماء" حزب الله ابراهيم عقيل

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية