"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

سيجورنيه يحمل الى لبنان تهديدًا إسرائيليًّا

نيوزاليست
الثلاثاء، 6 فبراير 2024

سيجورنيه: انتخاب رئيس جديد للبنان مسألة اساسية لمواكبة الاستحقاقات الكبيرة التي يشهدها لبنان والمنطقة

حمل وزير الحارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه الآتي الى بيروت من تل أبيب تحذيرًا إسرائيليًّا شديد اللهجة، خلاصته:إذا تلكأتم بالحل الدبلوماسي فلكم منّا الحرب.

استهل وزير خارجية فرنسا ستفان سيجورنيه لقاءاته في لبنان بزيارة رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة في حضور السفير الفرنسي لدى لبنان هيرفيه ماغرو ومديرة أفريقيا الشمالية والشرق الأوسط في الخارجية الفرنسية السفيرة آن غريو وعدد من المستشارين في الخارجية الفرنسية ومستشار الرئيس بري محمود بري ، حيث تناول البحث تطور الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة والمستجدات السياسية والميدانية جراء مواصلة إسرائيل لعدوانها على قطاع غزة ولبنان.

واكتفى الوزير الفرنسي، لدى مغادرته بالقول : “لن أعلق الآن سوف أعلق لاحقا”.

بعدها توجه الى قصر بسترس للقاء نظيره الوزير عبدالله بوحبيب.

بعد اللقاء، قال بوحبيب: الفرنسيون تهمهم سلامة لبنان وسيجورنيه نقل الجو الاسرائيلي بإعادة المستوطنين الى قراهم بينما نريد سلاما كاملا وانسحابا كاملا. اضاف: فرنسا لديها اقتراحات للحل غير جاهزة بعد. تابع: حذرنا من قيام الاسراىيليين من حرب وأبلغنا سيجورنيه اننا نريد اتفاقا على اظهار الحدود البرية. وقال: الحوار دائم مع حزب الله على مستوى الخارجية ورئاسة الحكومة ولا خلاف معه اطلاقا. وتابع: نفترح المساعدة من قبل المجتمع الدولي لتأمين تواجد اكبر للجيش لتجنيد ٧ الاف عنصر والفرنسيون مهتمون بهذا الامر.

بو حبيب كشف أن سيجورنيه نقل تحذيرًأ إسرائيليًّا يهدد بشن حرب على لبنان إذا لم تثمر الجهود الدبلوماسية حلًّا يمكنها من إعادة آمنة لمواطينها الى شمال البلاد.

اواستقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي سيجورنيه والوفد المرافق في السرايا. بحضور مستشاريه الوزير السابق نقولا نحاس والسفير بطرس عساكر.

في خلال الاجتماع اشار الوزير الفرنسي الى أن زيارته الى لبنان تندرج في اطار جولة على عدد من الدول في سياق المساعي الدولية لوقف الحرب في غزة وحفظ الاستقرار في لبنان وابعاد الاخطار عنه.

وشدد على ان انتخاب رئيس جديد للبنان مسألة اساسية لمواكبة الاستحقاقات الكبيرة التي يشهدها لبنان والمنطقة.

وشدد على أولوية حفظ التهدئة في الجنوب ووقف العمليات العسكرية”.

المقال السابق
ماذ تغيّر حتى يتغيّر سعد الحريري؟
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

قائد المنطقة الشمالية ينسق مع قائد" البحرية" حرب إسرائيل ضد حزب الله

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية