"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بالفيديو: سطو نهاري مسلح ب "أعصاب باردة" على شركة تحويل أموال في "تكساس" الحازمية!

نيوزاليست
الخميس، 16 مارس 2023

“فلت الملق” كما يقال في لبنان. مشهد سطو مسلح “مرعب” في وضح النهار، لولا أنه موثق بالفيديو بالصوت والصورة، ومثبت حصوله في احد فروع شركة تحويل الاموال “OMT” منطقة مارتقلا في الحازمية، وتعليق الضحية الناجية، باللهجة اللبنانية على مضمونه “الصادم”، لكان من الصعب التصديق أنه ليس في أحد ضواحي تكساس.

فقرابة التاسعة من صباح اليوم، وبينما كان أحد الزبائن يعد أموالاً استلمها من الموظف المسؤول، الموجود وراء الكونتوار، وصل مسلحان ملثمان على متن دراجة نارية، وترجلا منها و”إقتحما” المكان، أحدهما لم يغط وجهه بالكامل، بإعصاب باردة، وسددا مسدسيهما الى رأسي الموظف والزبون وأجبراهما على الانبطاح أرضاً.

وسرعان، في المشهد الأخير، ما بدأ المسلح خلف الكونتوار، برمي الأموال “المصادرة” على الأرض، ليأتي “زميلهما” الثالث لضبها و اخذها، ولم يكتف بذلك إنما إجبر الموظف على إعطائه جهازه الخلوي، ثم غادروا كما دخلوا.. بهدوء ملحوظ.

“فيلم السطو القصير”، الذي سجلته كاميرا مثبتة داخل المحل، وإستغرق أقل من دقيقتين، يدل أكثر فأكثر على الإنهيار الأمني المريع، في موازاة الإقتصادي والمعيشي والسياسي، ويفتح الباب واسعاً، أمام دعوات الأمن الذاتي الأخطر، التي بدأت تترجم خطوات عملية، في الكثير من المناطق والأحياء والمؤسسات.

وإليكم بالفيديو ما حصل( الرجاء إنقر /ي هنا)

المقال السابق
المصارف اللبنانيّة تقاضي الدولة بسبب...الودائع
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

هكذا أجاب الرئيس الإيراني عن سؤال عن حرب"حزب الله" وإسرائيل

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية