"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

صراخ "متطرّف" في ديوان نتنياهو و"أميركا ليست صديقة لإسرائيل"

نيوزاليست
الأحد، 5 مايو 2024

صراخ "متطرّف" في ديوان نتنياهو و"أميركا ليست صديقة لإسرائيل"

ضبط مراسلو وسائل الإعلام الإسرائيلية وزير المالية المتطرف بتسلئيل سموتريش، وهو يصرخ، في ديوان مكتب بنيامين نتنياهو اليوم، في وجه نتنياهو ويوآف غالانت وبنين غانتس: “لن نسمح لكم بإطفاء روح البطولة. نريد رفح اليوم”.

وقال وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير في مظاهرة منتدى هيفورا قبل اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي: “أخبرت نتنياهو أنني لن أفوت أي تصويت، جئت للقتال، وأصر على أنه لن تكون هناك صفقة غير شرعية”.

وقال الوزير الإسرائيلي اورويت شتروك أيضاً: “أنا قلق للغاية هذا الصباح، وأعتقد أن الكلمات التي قيلت تقريباً على الطاولة مفادها أن الولايات المتحدة تتعهد بالنيابة عنا بوقف الحرب. وهي تقول بطريقة أكثر صراحة ووضوحا إن الخطوة الأولى بالنسبة لها هي وقف الأعمال العدائية”.

أضاف:“إن دولة إسرائيل ليست نجمة أخرى على العلم الأمريكي”.

وعندما سئل إذا لم تكن الولايات المتحدة صديقة لإسرائيل، أجاب: “الولايات المتحدة لا تلبي الحد الأدنى الذي يتطلبه الوضع. إنها لا تستحق اسم صديق لدولة إسرائيل”.

ورفض نتنياهو في اجتماع مجلس الوزراء انتقادات وزراء اليمين المتطرف بشأن وتيرة العمليات الإسرائيلية في غزة.

وقال نتنياهو لحكومته إنه “لا يحتاج أحد إلى أن يخبرني بما يجب أن أفعله أو كيف أفعل ذلك. “الأشياء تحدث وستحدث. أتوقع الوحدة من هذه الطاولة”، حسبما ذكرت وسائل إعلام عبرية.

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي إنّ “خلال الأسبوع الماضي، شاركت بشكل مكثف للغاية في الإعداد للعملية في رفح – بما في ذلك اليوم. ستتم العملية قريبا، حتى قريبا جدا”.

.وفي تعليقه، قال بن غفير إنّ غالانت ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي “لا يسمحان للجيش الإسرائيلي بالقتال”

وبعد ذلك رد نتنياهو قائلاً: “إذا كان أي شخص يعتقد أننا سنتخلى عن نيتنا للقضاء على حماس، فهو مخطئ، وأنه على الرغم من وجود تأخيرات، فإن إسرائيل ستعمل على القضاء على حماس”.

ويأتي الجدل في مجلس الوزراء في الوقت الذي يدعو فيه المتظاهرون خارج المبنى إلى شن هجوم فوري على رفح.

وفي حديثه مع المتظاهرين، أعلن وزير الرياضة والثقافة ميكي زوهار أن تحقيق “أهداف الحرب هو شرط ضروري لاستمرار وجود الحكومة”.

المقال السابق
حزب الله "جاهز لملاقاة العدو"
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

أعنف أيّام الجبهة اللبنانية- الإسرائيلية: حرب أصبح لها اسمًا و...تداعيات

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية