"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

سلوفاكيا تشتري أنظمة دفاع جوي من إسرائيل

نيوزاليست
الأربعاء، 28 أغسطس 2024

وافقت الحكومة السلوفاكية على خطط لشراء ستة أنظمة دفاع جوي متنقلة من إسرائيل مقابل 554.3 مليون يورو (616.88 مليون دولار) ، كما تقول على موقعها على الإنترنت ، حيث تعزز الدولة العضو في حلف شمال الأطلسي حماية مجالها الجوي.

كما وافقت الحكومة على شراء أكثر من 1،300 مركبة 6×6 و 8×8 في عملية استحواذ مشتركة مع جمهورية التشيك ، بتكلفة متوقعة تبلغ 708.3 مليون يورو ، والتي ستحل محل الشاحنات القديمة.

ولم تذكر الحكومة اسم نظام الدفاع الذي سيتم شراؤه من إسرائيل في صفقة بين الحكومتين. وفي أكتوبر، قالت إنها ستدخل في مفاوضات لشراء نظام صواريخ أرض-جو متنقل واحد من طراز “باراك إم إكس” من إسرائيل.

وتشغل سلوفاكيا نظام 2K12 KUB متوسط المدى ، والذي كان في نهاية دورة حياته ، حسبما ذكرت وزارة الدفاع في وثيقة.

في ظل حكومة سابقة ، تبرعت سلوفاكيا بنظام الدفاع الجوي القديم S-300 لأوكرانيا ، وهو قرار انتقدته الإدارة الحالية لخفض قدرات الدفاع الجوي للبلاد.

كما أعربت سلوفاكيا عن اهتمامها بالحصول على أنظمة الدفاع الجوي باتريوت. أعلنت إسرائيل مؤخرا أنها ستوقف صواريخ باتريوت الخاصة بها.

كانت سلوفاكيا، التي قاتلت جارتها أوكرانيا ضد غزو روسي منذ عام 2022، جزءا من جهود الناتو لتعزيز الجناح الشرقي للتحالف العسكري. وقال وزير الدفاع روبرت كاليناك إن الأولويات يجب أن تكون على القدرات الدفاعية، وخاصة الدفاع الجوي.

المقال السابق
قتلى "حزب الله" أصبحوا 431
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

اسرائيل لماكرون عن "احتواء" الجبهة اللبنانية: القطار غادر المحطة

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية