"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

سجال "قواتي"_"اشتراكي"

نيوزاليست
الجمعة، 22 سبتمبر 2023

دار سجال مباشر بين عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب بلال عبد الله وعضو “تكتل الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص . وقال الأول : “أن نتمايز مع القوات اللبنانية في الموقف من الحوار، فهذا أمر طبيعي يرتبط بالمنطلقات الفكرية المختلفة، والتباعد في مقاربة كيفية حماية الكيان وهويته ودوره. أما أن نختبئ وراء البطريركية المارونية واللجنة الخماسية لنبرر المساهمة في تعطيل المؤسسات وكل محاولات الإنقاذ، فهو النتعة بل اكثر”.

ورد عقيص “لا أعلم لمن يتوجه الدكتور عبدالله فنحن لا نختبئ وإذا كنا مقصودين كقوات لبنانية او كمعارضة ببطريركية ولا بلجنة خماسية غيرنا يختبىء بمقولة حوار لتبرير إضاعة الوقت وإهدار الفرص بانتخاب رئيس . يجب أن يرى الدكتور عبدالله من يعطل وينتقده أما اللجنة الخماسية فإذا أعلنت موقفًا في الدوحة يناسب تطلعاتنا وموقفنا وهو الموقف المبدئي الصحيح وهو اجراء إنتخابات رئاسية بأسرع وقت وعدم تعطيل النصاب ومواصفات الرئيس يجب ان تكون سيادية وإنقاذية وإصلاحية هذا الشيء لا يمكن أن ننتقده”. واعتبر ان “الحوار هو إضاعة للوقت وإمعان في تعطيل الرئاسة”، مشددًا على أنّ “الدستور يوجب علينا أن ننتخب رئيسًا للجمهورية”. وأضاف “واضح من يعطّل هذا الإنتخاب وهو يخترع حججًا لتبرير تعطيله منها عقد طاولة حوار”.

وسجل في هذا السياق انتقاد مجلس قيادة الحزب التقدّمي الإشتراكي بعد اجتماعه برئاسة رئيس الحزب النائب تيمور جنبلاط ،استغرب المجتمعون إصرار البعض على اعتبار الحوار مضيعة للوقت فيما الوقت يضيع على اللبنانيين منذ قرابة العام على الشغور الرئاسي، فيما لا خيارات أخرى متاحة”.

المقال السابق
"أم.بي.زد" يشيد ب" أم.بي.أس":
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

إسرائيل تحقق في صحة "افتراضات" تفيد بمقتل يحيى السنوار

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية