"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

شركة آيكوم: الأجهزة اللاسلكية التي انفجرت في لبنان مزوّرة وليست من معاملنا

نيوزاليست
الخميس، 19 سبتمبر 2024

شركة آيكوم: الأجهزة اللاسلكية التي انفجرت في لبنان مزوّرة وليست من معاملنا

قال مسؤولٌ في الفرع الأميركي لشركة صناعة أجهزة الراديو اليابانية “آيكوم”، الأربعاء، إن أجهزة الراديو التي انفجرت في لبنان تبدو كمنتجات مقلدة وليست مصنوعة من قبل “آيكوم”.

وقال راي نوفاك، وهو مدير المبيعات في قسم أجهزة الراديو للهواة في “آيكوم أميركا”، في مقابلة، الأربعاء، مع وكالة أسوشيتد برس: “أستطيع أن أؤكد لكم أن هذه الأجهزة ليست من منتجاتنا”.

وأوضح نوفاك أن “آيكوم” قدمت نموذج V82 من أجهزة الراديو ذات الاتجاهين منذ أكثر من عقدين، وتم إيقاف إنتاجه منذ فترة طويلة.

وكان هذا النموذج مفضلا لدى هواة الراديو، ويستخدم في الاتصالات الاجتماعية أو الطارئة، بما في ذلك تتبع الأعاصير أو العواصف.

وأشار نوفاك إلى أنه قضى اليوم بأكمله في تلقي الاتصالات ومحاولة تصحيح المعلومات الخاطئة حول جهاز “آيكوم” الذي تم إيقافه. موضحا مدى سهولة العثور على نسخ مقلدة من هذا المنتج تُباع عبر الإنترنت.

في هذا الوقت، قالت شركة صناعة معدات الراديو اليابانية Icom Inc 6820.T يوم الخميس إنها تحقق في الحقائق المتعلقة بالتقارير الإخبارية التي تفيد بأن أجهزة راديو ثنائية الاتجاه تحمل شعارها قد انفجرت في لبنان.

وانفجرت أجهزة لاسلكي محمولة يستخدمها حزب الله يوم الأربعاء في جنوب لبنان بعد انفجارات مماثلة لأجهزة الاستدعاء التابعة للجماعة في اليوم السابق. وأظهرت صور أجهزة الاتصال اللاسلكي التي انفجرت ملصقات تحمل “ICOM” و “صنع في اليابان”.

وقالت شركة إيكوم المدرجة في بورصة طوكيو في بيان إنها ستصدر معلومات محدثة حول هذه المسألة عندما تصبح متاحة على موقعها على الإنترنت.

وفي وقت لاحق، قالت الشركة اليابانية إنها توقفت عن إنتاج طراز أجهزة الراديو التي قيل إنها استخدمت في التفجيرات الأخيرة في لبنان منذ حوالي 10 سنوات.

“IC-V82 هو راديو محمول تم إنتاجه وتصديره ، بما في ذلك إلى الشرق الأوسط ، من عام 2004 إلى أكتوبر 2014. تم إيقافه منذ حوالي 10 سنوات ، ومنذ ذلك الحين ، لم يتم شحنه من شركتنا ، “يقول Icom في بيان.

المقال السابق
مسيّرة أوكرانية تستهدف مخزن أسلحة روسية ضخم ويتسبب بانفجار بحجم الزلزال
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

هل يقتدي "حزب الله" بإيران "الفخورة" بضبط النفس بعد اغتيال هنية؟

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية