"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

شقيقة مخطوفة في العراق تؤنب رئيس الحكومة العراقي في واشنطن: حكومتك تموّل الإرهابيّين والخاطفون شركاء لك

نيوزاليست
السبت، 20 أبريل 2024

شقيقة مخطوفة في العراق تؤنب رئيس الحكومة العراقي في واشنطن: حكومتك تموّل الإرهابيّين والخاطفون شركاء لك

ظهرت امرأة مفجوعة قدمت نفسها كشقيقة الباحثة الروسية – الإسرائيلية المخطوفة في العراق إليزابيث تسوركوف، لتقاطع كلمة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في الولايات المتحدة، ملقية باللوم على حكومته في عدم الكشف عن مصير تسوركوف التي اختفت منذ أكثر من عام.

وكان السوداني قد أكد في وقت سابق، أن حكومته شكلت فريقاً تحقيقياً وتواصلت مع “حكومات صديقة” للكشف عن مصير الباحثة، كما توعد الجهة المسؤولة عن خطفها بالمحاسبة.

وأظهرت مشاهد مصورة، جانباً من كلمة كان يلقيها السوداني بحضور عدد كبير من الصحفيين والباحثين المتخصصين بالشأن العراقي، قبل أن تقاطعه السيدة التي تظهر في الفيديو، وتوجه له عبارات شديدة اللهجة، فيما لم تقاطعها عناصر الحماية ولم تمنعها من إكمال حديثها طوال ما يقرب دقيقتين.

ومن بين العبارات التي أطلقتها السيدة:

..إنها مختطفة في بلدك.. فقط ابحث على كوكل عن إليزابيث تسوركوف.. أنت لا تفعل شيئاً لإنقاذها، وأنت لا تستطيع، لأنهم موظفون في حكومتك، يجب أن تشعروا بالعار لأنكم لا تقومون بشيء لمساعدتها وإنقاذها، وهي بريئة وأنت تعلم ذلك.. يجب أن تعترف أن حكومتك تمول هؤلاء الإرهابيين وتساندهم وتسمح لهم بفعل ما يحلو لهم. شقيقتي مخطوفة منذ 13 شهراً، وأنت لا تهتم، ولا تفعل شيئاً.. حزب الله أصدقاؤك.. وأنت لا تهتم ولا تفعل شيئاً لإنقاذ شقيقتي..

أنت لا تجرؤ حتى على النظر في عيني، أنا حاولت وتوسلت وسألت وأنت لم تفعل شيئاً.

المقال السابق
إسرائيل لم تُغلق ملف الهجوم الإيراني بل افتتحت "المقايضة"!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

ترامب يستنجد بيهود أميركا

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية