"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

حزب الله "يزف" في يوم واحد 8 من شهدائه بينهم "قائد مركزي" وعدد قتلاه يرتفع الى 337

نيوزاليست
الأربعاء، 12 يونيو 2024

حزب الله "يزف" في يوم واحد 8 من شهدائه بينهم "قائد مركزي" وعدد قتلاه يرتفع الى 337

ارتفع عدد شهداء حزب الله المعلن عنهم منذ الثامن من اكتوبر الماضي الى 337 مقاتلًا . ومنذ منتصف الليل، وإثر غارة استهدفت بلدة جويا الجنوبية نعى “حزب الله” أربعة مقاتلين بينهم قيادي.

وكان الطيران الإسرائيلي استهدف ما يعتقد أنه اجتماع لمجموعة ميدانية في بلدة جويا.

وهذا أول استهداف من نوعه لبلدة جويا.

القائد الذي نعته “المقاومة الإسلامية في لبنان”( الجناح العسكري لحزب الله) هو قائد قوة النصر في الحزب. ووفق المراقبين، فإنّ “أبو طالب” هو أرفع قيادي ميداني يتم اغتياله منذ الثامن من تشرين الأول الماضي.

ووفقا لتقارير سابقة، تعمل قوة النصر بقيادة أبو طالب في جنوب لبنان، من الحدود مع إسرائيل إلى نهر الليطاني. وأكدت المصادر التي تحدثت إلى رويترز أنه يقود القطاع المركزي في المنطقة الحدودية.

ونادرا ما تشير الحركة إلى كبار عناصرها الذين قتلوا في الغارات الإسرائيلية كقادة. الناشط الآخر الوحيد الذي تمت الإشارة إليه كقائد هو وسام الطويل، نائب رئيس قوة الرضوان، الذي قتلته إسرائيل في شهر كانون الثاني الماضي.

مجموعة �حويا

وشملت نعاوي بعد منتصف الليل كل من: القيادي في صفوفه طالب سامي عبدالله “الحاج أبو طالب” مواليد عام 1969من بلدة عدشيت، وحسين محمد حميّد “ساجد” مواليد عام 1980 من مدينة بنت جبيل، ومحمد حسين صبرا “باقر” مواليد عام 1973 من بلدة حدّاثا وعلي سليم صوفان “كميل” مواليد عام 1971 من بلدة جويّا .

وكانت المقاومة الإسلامية في لبنان، قد نعت في وقت سابق كلًّا من عباس محمد ناصر “أبو حيدر” مواليد عام ١٩٧٩ من بلدة طيرفلسيه في جنوب لبنان وبلال وجيه علاء الدين “باسل” مواليد عام ١٩٨٤ من بلدة مجدل سلم في جنوب لبنان، وهادي فؤاد موسى “علاء” مواليد عام 1983 من بلدة شبعا في جنوب لبنان.

وفي وقت لاحق، نعت هذه المقاومة بهيج محمد حجازي “هادي” مواليد عام 1981 من بلدة حاريص في جنوب لبنان، وقد قضى متأثرًا بجراح أصيب بها في وقت سابق.

المقال السابق
"هانتر" الأميركي والناقد اللبناني
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

تشييع "غريب" للونا الشبل ..كأنّها من "أعداء الوطن"!

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية