"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

سفير إسرائيلي يزعم دفاع بلاده عن الأقصى في مواجهة "حماس"

نيوزاليست
السبت، 16 ديسمبر 2023

زعم سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان مام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن إسرائيل قامت بحماية المسجد الأقصى من حماس.

وفي كلمته على قناة X مساء السبت، كتب إردان: “إسرائيل تدافع عن المسجد الأقصى من صواريخ حماس‼️. تماما كما دمرت داعش المساجد، فإن حماس-داعش مستعدة لتفجير المسجد الأقصى. بالنسبة لحماس، يعتبر قتل الإسرائيليين أكثر أهمية من الأماكن الإسلامية المقدسة. هذا ما قلته اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة عندما عرضت عملية اعتراض القبة الحديدية لصاروخ أطلقته حماس باتجاه الحرم القدسي. هؤلاء هم الإرهابيون الذين اختارت الأمم المتحدة حمايتهم. لا يصدق!“.

ودوت صفارات الإنذار للمرة الأولى منذ شهر ونصف في مدينة القدس، الجمعة، بالتزامن مع سماع صوت انفجارات كبيرة إثر محاولة منظومة القبة الحديدية اعتراض صواريخ بالجو.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إنه “تم تسجيل إصابة مباشرة (لم توضحها) في مدينة بيت شيمش بضواحي القدس الغربية، دون إصابات بشرية”.

كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، أعلنت في بيان مقتضب على تلغرام، “قصف القدس المحتلة برشقة صاروخية ردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين (في قطاع غزة)“.

بدورها، قالت القناة 12 الإسرائيلية إنها “المرة الأولى منذ شهر ونصف الشهر التي تدوي فيها صفارات الإنذار بمدينة القدس”.

ونشرت هيئة البث شريط فيديو لعشرات الإسرائيليين وهم يركضون في ساحة البراق، الملاصقة للمسجد الأقصى ويطلق عليها الإسرائيليون اسم “ساحة المبكى أو الحائط الغربي”.

المقال السابق
عملية صباجية ل"حزب الله" ضد موقع إسرائيلي
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

مصير العام الدراسي تقرّر.. متى يبدأ؟

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية