"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

روسيا تكثف غاراتها ضد أومرانيا وبولندا تستنفر قواتها

نيوزاليست
الأحد، 24 مارس 2024

شنت القوات الروسية هجمات جوية واسعة النطاق جديدة على كييف وغيرها من الأراضي الأوكرانية فجر االيوم الأحد. من جانبها، رفعت بولندا ، العضو في حلف شمال الأطلسي، مستوى التأهب في مواجهة النشاط العسكري المكثف بالقرب من حدودها.

وقال الجيش البولندي إن صاروخ كروز روسي أطلق على بلدات تقع في غرب أوكرانيا انتهك المجال الجوي البولندي. وقالت قيادة الجيش : “طار الجسم إلى الفضاء البولندي بالقرب من قرية أوسيردو (شرق) وبقي هناك لمدة 39 ثانية ”. وأضافت أن “الجيش البولندي يراقب باستمرار الوضع على الأراضي الأوكرانية ويظل في حالة تأهب دائم لضمان أمن المجال الجوي البولندي ».

وأعلنت أوكرانيا، اليوم الأحد، أنها ضربت سفينتين روسيتين في شبه جزيرة القرم التي ضمتها، وهو ادعاء يأتي بعد ليلة ثالثة من القصف الروسي المكثف على البلاد بهدف تدمير البنية التحتية الأوكرانية.

وأعلن مركز اتصالات القوات المسلحة الأوكرانية في بيان أن “القوات المسلحة الأوكرانية تمكنت من ضرب السفينتين البرمائيتين يامال وآزوف، فضلا عن مركز اتصالات وبنية تحتية أخرى لأسطول البحر الأسود الروسي “.

وأعلنت روسيا، مساء السبت، أنها صدت هجوماً صاروخياً أوكرانياً “ضخماً” استهدف مدينة سيفاستوبول. وقال الحاكم ميخائيل رازفوجاييف على تطبيق تيليجرام: “بحسب المعلومات الأولية، تم إسقاط أكثر من عشرة صواريخ “.

المقال السابق
عملية إسرائيلية في البقاع الغربي
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

غالانت يتهم الأمم المتحدة بالتقصير في حماية إسرائيل من حزب الله

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية