"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

"ركود السعادة" لدى المراهقين.. ما سبب انخفاض عامل الرضا في حياتهم؟

نيوزاليست
الخميس، 29 أغسطس 2024

"ركود السعادة" لدى المراهقين.. ما سبب انخفاض عامل الرضا في حياتهم؟

فيما يصفه خبراء بـ”ركود السعادة” لدى المراهقين، انخفضت مستويات رضا الأطفال البالغين من العمر 15 عامًا، عن الحياة في دول أوروبية، وفقًا لتحليل أجرته جمعية الأطفال غير الربحية في المملكة المتحدة.

وتأتي هذه النتائج وسط قلق متزايد بسبب ارتفاع معدلات سوء التغذية وغياب الأطفال عن المدارس وأوقات الانتظار الطويلة لتلقي خدمات الدعم النفسي وزيادة تكاليف المعيشة في أعقاب أزمج جائحة كورونا وحالات الطوارئ بسبب الكوارث المناخية.

ويقع العدد الأكبر من المراهقين ”غير الراضيين” في المملكة المتحدة حيث أبلغ 25 بالمئة من الأطفال والمراهقين عن انخفاض رضاهم عن الحياة، بحسب صحيفة الغارديان، وهو أدنى مستوى بين دول الاتحاد الأوروبي الأخرى التي شملها الاستطلاع.

وتنخفض مستويات الرضا عن الحياة بين الأطفال في المملكة المتحدة بمعدل مرتين أقل مقارنة بأقرانهم في فنلندا والدنمارك ورومانيا والبرتغال وكرواتيا والمجر.

وتأتي بولونيا في المرتبة التالية من حيث عدم رضا الأطفال، وفقًا للتقرير، ويليها مالطا في المرتبة الثالثة ثم ألمانيا في المرتبة الرابعة كما يشير التقرير إلى أن الفتيات والأطفال من أسر فقيرة هي الفئات الأكثر تأثرًا بالأمر.

ويقول التقرير:”يستحق الأطفال والشباب أفضل من ذلك. هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات حاسمة وقيادات وطنية حاسمة لتجاوز التراجع في رفاهية الأطفال. نحن نعلم أن هذه التجارب لا تُعاش في فراغ”.

على الجانب الأخر، جاء المراهقون في هولندا من بين الأسعد والأكثر حظًا في العالم حيث يتمتعون بمعدلات أعلى من أسر داعمة للأطفال ومدرسين غير متسلطين يتقبلون مشاعر التلاميذ ومستويات عالية من حق تقرير المصير مع انخفاض مستويات عدم المساواة.

يُذكر أن التقرير اعتمد على بيانات مسح الظروف المعيشية للأسر في المملكة المتحدة عام 2021 و2022، وبيانات برنامج منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لتقييم الطلاب الدوليين من عام 2022.

المقال السابق
"وجه المرأة وصوتها عورة".. قوانين جديدة لطالبان
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

"مفترس في هارودز" وثائقي يتهم محمد الفايد باغتصاب موظفات وابتزازهن

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية