"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

في خطوة رمزية تنال من "أسطورة" حزب الله.. اسرائيل ترفع علمها في مارون الراس

نيوزاليست
الثلاثاء، 8 أكتوبر 2024

في خطوة رمزية تنال من "أسطورة" حزب الله.. اسرائيل ترفع علمها في مارون الراس

نشرت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، لقطات فيديو تظهر جنودا إسرائيليين وهم يرفعون العلم الإسرائيلي في بلدة مارون الراس جنوبي لبنان.

وقال مصدر في الجيش الإسرائيلي: “في مارون الراس، ضربنا إرهابيين بينهم قادة، وتم العثور على قدر كبير من الأسلحة والأنفاق”.

وفي وقت لاحق، حاول حزب الله التخفيف من القيمة الاستراتيجية لرفع العلم الإسرائيلي في هذه البلدة التي كانت رمز المقاومة في حرب العام ٢٠٠٦ بعد صمود وصف بالأسطوري، حيث تكبد الجيش الإسرائيلي المهاجم، وعلى مدى أيام طويلة خسائر فادحة في الدبابات والأرواح. وعممت مصادر الحزب الاتي: الصور التي تظهر جنودا اسرائيليين يرفعون العلم الاسرائيلي هي في حديقة مارون الراس وتبعد بضعة أمتار لا اكثر عن الاراضي الاسرائيلية.يقوم الجيش الاسرائيلي بتوزيع صور ومقاطع فيديو من نقاط قرب الحدود حيث يمكث لفترات قصيرة، مستغلا نقاط تمركز اليونيفيل.

الجيش الاسرائيلي يرفع العلم في مارون الراس

في هذا الوقت، أوضح المتحدث باسم اليونيفيل أندريا تيننتي أنه “لا يمكننا التحقق من الوضع الحالي على الأرض في منطقة مارون الراس”، لافتا إلى أن”الوضع لا يزال غير واضح وغير آمن”.

واشار إلى أن “ما نعرفه هو أن القوات الإسرائيلية غادرت المنطقة القريبة من الموقع الأيرلندي، حيث كانت متواجدة بالأمس”، موضحا أنهم ” كانوا في منطقة مارون الراس، لكننا لم نؤكد بعد ما إذا كانوا قد انسحبوا وينطبق الأمر نفسه على منطقة اللبونة”.

شاهد/ي

تقييمات فرقة إسرائيلية

وقال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق إنه نجح في تفكيك أنفاق تحت الأرض وتدمير مواقع لحزب الله، مضيفا “قضينا على مئات العناصر التابعة لحزب الله جنوبي لبنان”.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي أن الفرقة 98، بما في ذلك لواء المظليين ولواء الكوماندوز واللواء السابع وجنود من وحدة ياهالوم، نفذت عمليات محددة ضد معاقل حزب الله على طول الحدود في جنوب لبنان.

وأضاف البيان “حتى الآن، تمكن الجنود من القضاء على مئات الإرهابيين وتفكيك العديد من طرق الأنفاق الإرهابية تحت الأرض وعشرات مواقع البنية التحتية الإرهابية ومجمعات القتال حيث قام حزب الله بإخفاء مئات الأسلحة على طول الحدود، والتي تم تحديدها وتدميرها”.

وقد استخدم الفرقة أكثر من 100 طن من المتفجرات لهدم مواقع حزب الله فوق الأرض وتحتها، وفقا لمصادر عسكرية.

وتلخص الفرقة 98 في الجيش الإسرائيلي أسبوعا من العمليات في جنوب لبنان، وتفيد بأن قواتها قتلت أكثر من 200 عنصر من حزب الله في عدة قرى متاخمة للحدود الإسرائيلية.

كان تشكيل النخبة من وحدات المظليين والكوماندوز، التي انضم إليها اللواء 7 مدرع ووحدة الهندسة القتالية النخبوية، أول قوات إسرائيلية تدخل لبنان عندما بدأت العمليات البرية الرسمية في 30 ايلول.

وتقول الفرقة سبق أن قاتلت حماس في غزة لأشهر، إن حزب الله عدو مختلف عن حماس، لكنه ليس بالضرورة أقوى.

ووجدت الفرقة أن حزب الله قوة قتالية أكثر تنظيما بكثير من حماس، ولكنه يعمل إلى حد كبير فوق الأرض وليس في أنفاق مثل الحركة في غزة. كما يمتلك حزب الله أسلحة أكثر تطورا وتحصينات أفضل، كما حددت الفرقة.

وفي الأسبوع الماضي، قتل ستة من أفراد وحدة مغاوير إيغوز خلال معركة شرسة مع نشطاء حزب الله، وقتل ثلاثة مظليين آخرين في حوادث منفصلة في اليوم نفسه.

المقال السابق
خلال عام واحد.. هذا هو عدد قتلى الجيش الإسرائيلي
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الجيش الإسرائيلي لسكان الشمال: إستعدوا للعودة الى منازلكم بغضون شهر

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية