"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

رئيس أركان الجيش الاسرائيلي ل"حزب الله": لدينا الكثير من القدرات التي لم نفعّلها بعد

نيوزاليست
الأحد، 22 سبتمبر 2024

رئيس أركان الجيش الاسرائيلي ل"حزب الله": لدينا  الكثير من القدرات التي لم نفعّلها بعد

تعهد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي بأن إسرائيل ستعيد سكان الشمال النازحين إلى منازلهم، بينما أشاد بمقتل قائد حزب الله إبراهيم عقيل وقادة آخرين في بيروت يوم الجمعة.

في بيان مصور تم تسجيله في قاعدة تل حنوف التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في وسط إسرائيل، يقف أمام طائرة مقاتلة من طراز F-15، قال هاليفي إن اغتيال أكيل “سيهز” المجموعة، ويشير إلى أن عقيل وأركانه “خططوا لسنوات لاحتلال الجليل، وهم مسؤولون عن قتل العديد من الإسرائيليين، بما في ذلك الجنود على مر السنين “.

ويقول إن الضربة تبعث “برسالة واضحة” إلى حزب الله مفادها أن إسرائيل لديها القدرة على “الوصول إلى أي شخص يهدد مواطني دولة إسرائيل”.

“الثمن الذي يدفعه حزب الله قد ارتفع، هجماتنا ستزداد”، تعهد، مشيرا إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت مئات المواقع في لبنان في الأيام القليلة الماضية.

“سنعيد السكان بأمان إلى منازلهم، وإذا لم يفهم حزب الله ذلك بعد، فسوف يتلقى ضربة أخرى وضربة أخرى – حتى تفهم المنظمة”، يتعهد.

ولفت، بالتأسيس على ما حصل طوال الأسبوع الماضي، إلى أن لدى إسرائيل “الكثير من القدرات التي لم نفعلها بعد” وقال إن البلاد “في مستوى عال جدا من الاستعداد في الهجوم والدفاع”.

قال هاليفي: “لقد قتلنا [خلال الحرب بأكملها] أكثر من 600 إرهابي [في لبنان]، العشرات منهم من القيادة في منظمة حزب الله.

كما يشير إلى الجهود المبذولة لتأمين إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة منذ 7 أكتوبر، والتي يصفها بأنها “مهمة عاجلة، حتى عندما نقاتل في الشمال”.

المقال السابق
ماذا لاحظ متابعو تشييع ابراهيم عقيل في الضاحية الجنوبية لبيروت؟
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

اسرائيل تنتظر صواريخ "حزب الله" في مناطق "أبعد من حيفا"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية