"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

رئيس الإمارات في السعوديّة بعد غياب طويل نسبيًّا

نيوزاليست
الجمعة، 20 أكتوبر 2023

بعد غياب طويل نسبيًّا تجلّى في عدم المشاركة في أيّ نشاط دولي يرعاه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وصل اليوم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الرياض ليرأس وفد الدولة إلى “قمة الرياض” الأولى بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورابطة دول جنوب شرق آسيا “الآسيان”، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية وبدأت أعمالها اليوم.

وكان ولي العهد السعودي في مقدمة مستقبلي محمد بن زايد والوفد المرافق لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وفي وقت لاحق، افتتح ابن سلمان القمة المشتركة بين دول مجلس التعاون، ورابطة دول جنوب شرق آسيا “الآسيان”، في العاصمة السعودية، الرياض، الجمعة.

وقال خلال افتتاح القمة: “يهدف اجتماعنا اليوم إلى تنمية التعاون والشراكة بما يحقق مصالح الشعوب ويعزز فرص النماء ويرسخ الأمن والاستقرار”.

وأعلن: “ويؤلمنا في الوقت الذي نجتمع فيه ما تشهده غزة اليوم من عنف متصاعد يدفع ثمنه المدنيون الأبرياء، وفي هذا الصدد، نؤكد رفضنا القاطع لاستهداف المدنيين بأي شكل من الأشكال وتحت أي ذريعة، وأهمية الالتزام بالقانون الدولي الإنساني، وضرورة وقف العمليات العسكرية ضد المدنيين والبنى التحتية التي تمس حياتهم اليومية، وتهيئة الظروف لعودة الاستقرار وتحقيق السلام الدائم الذي يكفل الوصول إلى حل عادل لإقامة دولة فلسطينية وفق حدود 1967، بما يحقق الأمن والازدهار للجميع”.

ووصل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والوفد المرافق له للمشاركة في قمة الرياض بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول رابطة الآسيان، وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي، الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض.

كما وصل إلى الرياض، الجمعة، ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى لترؤس وفد الكويت في القمة الخليجية مع رابطة الآسيان، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

المقال السابق
قدرُنا...الملعون!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

نتنياهو" الضغط على حزب الله قد يساعد على مجيء السنوار الى المفاوضات

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية